رياضة

الفتى الذهبي.. ثنائي برشلونة ونجم الريال ضمن 40 مرشحاً لحصد الجائزة

الفتي الذهبي.. ثنائي برشلونة ونجم الريال

كتبت: سيليا محمد

شهدت قائمة الأربعين مرشح، لحصد جائزة الفتى الذهبي، لأفضل لاعب تحت 21 سنة، تواجد نجمي برشلونة، الإسبانيان، بيدري وإريك جارسيا، ولاعب ريال مدريد الشاب كامافينجا.

وكانت صحيفة، “توتوسبورت” الإيطالية، التي تمنح جائزة الفتى الذهبي، منذ عام 2003، قد أعلنت في وقت سابق، عن قائمة المرشحين، مكونة من 60 لاعب، قبل أن يتم تقليصهم اليوم الخميس إلي 40 مرشح.

وسيتم مواصلة تقليص القائمة حتي تصل إلي 20 مرشحاً، ثم يتم الاختيار حسب تصويت الجماهير، بجانب 40 صحفي، من أبرز وسائل الإعلام الرياضية.

كامافينجا

وتضم قائمة المرشحين، العديد من النجوم البارزين في الدوريات الخمس الكبرى، وعلي رأسهم، بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، الإنجليزي، جودي بيلينجهام، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وجمال موسيالا، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني.

نجم برشلونة أبرز المرشحين

ويعد بيدري، صاحب ال18 عاما، من أبرز المرشحين لحصد الجائزة، إن لم يكن المرشح الأول، وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها الموسم المنقضي برفقة البارسا.

فريق برشلونة

وساهم بيدري في تتويج منتخب إسبانيا الأولمبي، بفضية أولمبياد طوكيو، بجانب الوصول للدور نصف النهائي ببطولة يورو 2020، مع المنتخب الأول.

أبرز اللاعبين المتوجين بجائزة الفتى الذهبي

يعد الهولندي فان دير فارت، نجم أياكس أمستردام وريال مدريد السابق، أول لاعب يتوج بجائزة الفتى الذهبي، كما توج بها كلا من ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله الفرنسي، كيليان مبابي، وواين روني نجم مانشستر يونايتد السابق.

أرسنال

وتوج بها أيضًا النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، وذلك في العام الماضي 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى