رياضة

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء الجولة الخامسة

الفرق المتأهلة لدور الـ16

كتب: السيد الأعرج 

أسدل الستار قبل قليل، علي منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أقيمت قبل قليل مواجهات قوية في ختام الجولة وعلي رأسها لقاء ليفربول ضد بورتو، وباريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي.

ومن خلال السطور التالية يرصد لكم موقع الرأي الأندية التي قد حسمت بطاقة التأهل الي الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا وذلك بعد نهاية خمسة جولات من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

فريق بايرن ميونخ الألماني

الفرق المتأهلة لدور الـ16
الفرق المتأهلة لدور الـ16

كان قد نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في تحقيق العلامة الكاملة و كان ذلك بعد تحقيق الفوز في أول 5 جولات من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا لينجح بذلك في تصدر ترتيب المجموعة الخامسة وذلك برصيد 15نقطة .

حيث قد ضمن الفريق بطاقة التأهل رسميا وذلك بعد تحقيقه فوزا كبيرا على بنفيكا 5-2 وكان ذلك في الجولة الماضية.

فريق يوفنتوس الإيطالي

الفرق المتأهلة لدور الـ16
الفرق المتأهلة لدور الـ16

كما يذكر أن فريق يوفنتوس حقق الفوز على زينيت الروسي برباعية مقابل هدف ليواصل تربعه على صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن فريق تشيلسي الإنجليزي الذي يعد هو حامل اللقب وصاحب الوصافة وذلك في إطار الجولة الماضية .

وكان بهذا الفوز قد نجح الفريق الإيطالي في تأكد صعوده إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا .

فريق ليفربول الإنجليزي

الفرق المتأهلة لدور الـ16
الفرق المتأهلة لدور الـ16

كذلك قد حصد ليفربول الإنجليزي بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر وهذا بعد فوزه الكبير على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بثنائية دون رد وذلك في الجولة الماضية من دوري أبطال .

وكان بعد تحقيقه الفوز نجح في رفع رصيد ليفربول إلى 15 نقطة يحتل بها صدارة المجموعة الثانية كما أيضا قد حقق الفوز اليوم علي فريق بورتو .

فريق أياكس أمستردام الهولندي

أياكس أمستردام الهولندي
أياكس أمستردام الهولندي

كما أيضا تمكن فريق أياكس من تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة كما أيضا يليه فريق  بروسيا دورتموند الألماني وذلك في الوصافة المجموعة برصيد 6 نقاط.

فيما قد ضمن فريق العاصمة الهولندية التأهل رسميا  في صدارة المجموعة وذلك  برصيد 12 نقطة بعد فوزه على فريق دورتموند 3-1 ومان ذلك في الجولة الماضية قبل  الجولة الخامسة  .

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

ترتيب مجموعات دوري أبطال
ترتيب مجموعات دوري أبطال

قد نجح اليوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في تأهل في مركز الثاني وبصحبة فريق مانشستر سيتي صاخب المركز الأول في التأهل الي الدور القادم من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومان ذلك بعدما نجح فريق مانشستر سيتي في الثأر من فريق باريس سان جيرمان في مباراة التي انتهت منذ قليل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

فريق ريال مدريد الأسباني 

ترتيب مجموعات دوري أبطال
ترتيب مجموعات دوري أبطال

كما أيضاً نجح فريق ريال مدريد في أخذ بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا وذلك بعد التغلب علي فريق شيريف تيراسبول قبل قليل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى