سياسةفن ومنوعات

القصة كاملة حول حقيقة وفاة Brittany Murphy تفاصيل

هاجر أشرف

بعد ما يقرب من 12 عاماً من وفاتها يشارك أحباء الممثلة Clueless تفاصيل حول حياتها الخاصة بما في ذلك علاقتها الغامضة مع زوجها سيمون مونجاك في HBO Max’s What Happened، Brittany Murphy؟.

ويعرض الفيلم الوثائقي المكون من جزأين لقطات جديدة ومقابلات مع أصدقاء مورفي المقربين بما في ذلك الممثلات كاثي نجمي وليزا ريفيل وأولئك الذين عملوا معها في الأشهر التي سبقت وفاتها المفاجئة في عام 2009 عن عمر يناهز 32 عاماً، ومنذ ذلك الحين واصل الناس التكهن حول سبب وفاة النجمة المفاجئة متجاهلين تقرير الطبيب الشرعي الذي ذكر صراحة أن وفاتها كانت عرضية.

وكان ذلك بسبب الإلتهاب الرئوي وفقر الدم والتسمم المتعدد بالعقاقير، يهتم منظور المؤامرة على Monjack الذي توفي في ظروف غامضة بعد أشهر قليلة من Murphy في مايو 2010، بعزل زوجته عن العالم بينما يشير آخرون بإصبعهم إلى العفن السام الذي يُزعم أنه غزا منزلهم في Rising Glen Road في لوس أنجلوس.

وتم إستكشاف كل هذه التكهنات من قبل الموثقة الوثائقية سينثيا هيل في ما حدث لـ بريتاني ميرفي، والتي عملت كدراسة متعمقة للشخصية بطلة 8 Mile والتحقيق في الظروف المحيطة بوفاتها المأساوية، كما يعرض الفيلم أيضاً مقابلات مع عائلة Monjack التي تحدثت لأول مرة وخطيبته السابقة.

وفيما يلي أكبر القنابل والكشف عن المفجع من الفيلم الوثائقي:

علاقة بريتاني وسيمون المنعزلة

قبل لقاء سيمون مونجاك وهو كاتب ومخرج في عام 2006 تحملت بريتاني ميرفي العديد من المواقف التي تركت قلبها حزيناً، كما قالت المخرجة جاهلة إيمي هيكرلينج بما في ذلك أنفصال علني عن نجمويتها مع آشتون كوتشر التي شاركت في بطولة Just Married.

وبمجرد أن ألتقى مورفي بمونجاك أصبحت علاقتهما جادة للغاية وكانا لا ينفصلان وكانت تريد الزواج منه وقلت (عزيزتي لم يمر وقت طويل بما فيه الكفاية)، وتذكرت بال كاثي ناجيمي وكشفت أن والدتها فقط كانت داعمة للرومانسية المبكره وقالت (أعتقد أن شارون كان من أجل الزواج … كنا جميعاً خائفين ومرتعبين مثل من هذا الرجل وماذا كان يحدث؟).

وبعد أن تزوج الزوجان في حفل هادئ في عام 2007 أصبحا منعزلين وذلك وفقاً لمن هم مقربون منها ونادراً ما يغادرون منزلهم، وهنا كانت والدة مورفي شارون تعيش أيضاً وقالت ليزا ريفيل صديقة مورفي منذ فترة طويلة (ذات يوم تغيرت أرقامها ولم يعرف أحد مكانها أختفت، سايمون أخذها بعيداً هذا كل شيء وتأكد من عدم تمكن أحد من الوصول إليها).

وبحسب نجيمي فأن (Monjack كانت يتخذ كل قراراتها ومن الواضح أنه كان يحصل على نقودها، وكان يقودها إلى العمل لكنه ينتظرها وفي كل مرة كان هناك إستراحة، كانت تغادر وتذهب معه في السيارة لقد أصبحت أكثر تقييداً)، وكانت سارة هاميل الصحفية التي عملت في مجلة People في ذلك الوقت قد قدمت تفاصيل عما علمته عن الأشهر الأخيرة من حياة مورفي.

وقال هاميل (كان سيمون وبريتاني محبوسين بشكل أساسي في ذلك المنزل، وقاموا بجلسات تصوير غريبة حقاً في منتصف الليل حيث كان يرتديها مثل دمية، ولقد أصبحت غير آمنة بشكل متزايد بشأن مظهرها، وأصبح مرتاباً بشكل متزايد من خروج الناس للحصول عليها).

وتابع (لقد قطع سيمون الخطوط الأرضية لذا فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى شارون أو بريتاني كانت عبر سيمون، كان سيمون وبريتاني يقضيان حتى وقت متأخر من الليل ويقضيان ثم يشربون القهوة ونادراً ما يغادرون المنزل).

وأوضح (أن في وقت مبكر من حياتها المهنية أصيبت ميرفي بالدمار عندما فقدت جزءً بعد أن قيل لها كانت لطيفة، لكنها لم تكن رائعة كما ادعى كريس سنايدر وكيل المواهب الأول لمورفي، وتابع بعد ذلك (فقدت قدراً هائلاً من الوزن وكانت ترتدي ملابس مختلفة تماماً).

وكانت كاثي نجمي التي أقتربت من الممثلة بعد مشاركتها في بطولة King Of The Hill وتذكرت سؤالها لمورفي إذا كانت بخير، حيث كنت قلقة من مظهرها المتضائل، وقالت (هذا ما قيل لي إذا كنت أريد أن أكون سيدة رائدة فأنا بحاجة إلى فقدان الكثير من الوزن).

ووفقًا لهامل (فإن مونجاك أيضاً شجعها على أن تصبح مدمنة على الجراحة التجميلية وكان يقول لها أسنانك ليست صحيحة أنفك ليس صحيحًا قد نحتاج إلى القيام بشيء ما بشأن ذقنك).

كما قالت نجيمي أيضاً (وهى تتأمل في أخر مرة رأت فيها ميرفي قبل وفاتها بحلول الأشهر الأخيرة من حياتها وكانت عيونها قاتمة ولم أعد أتعرف عليها كانت بريتاني غائمة).

حكايات سيمون الطويلة

وشارك المخرج أليسون بورنيت ذكرى أمسية قضاها مع مونجاك في حفل عشاء أستضافه في عام 1999 متذكراً كيف شارك مواطن لندن قصصاً لا نهاية لها عن حياته، مدعياً أنه كان مليارديراً وأنه واعد إيلي ماكفيرسون ومادونا وكانت تحتضر بسبب سرطان الدماغ ولديها مجموعة من 17 سيارة فيراري.

وبعد أشهر تلقى بورنيت رسالة بريد إلكتروني من صديقة مونجاك التي رافقته إلى الحدث تدعي أن كل كلمة خرجت من فم مونجاك كانت غير صحيحة.

وقال بورنيت (إحدى الطرق التي شرع بها تلك الأكاذيب كانت بإدخال فتاة جميلة في المعادلة وكان هذا هو العباءة وكان مثالياً لأنها صدقت الأكاذيب أيضاً لذلك عاش على هذه الفتاة التي شغلت قلبها مقابل كل قرش لديها، وعندما نفد مالها ذهب وسرعان ما قام بخطبة إحدى صديقاتها، ولا أستطيع التأكيد بما فيه الكفاية على مدى إقناع هذا الرجل).

وكان بورنيت مشكوكاً فيه لدرجة أنه بعد أن علم أن مونجاك كانت تواعد مورفي، وأتصل بوكالتها لتحذيرها من البقاء بعيداً عنه ولكن قيل لها إن مديرها قد حاول بالفعل وتم طرده نتيجة لذلك، وكشف بيرنيت بعد ذلك قائله (فعل شيئاً لم أتخيل نفسي أفعله أبداً، وأتصل بخط معلومات المستفسر الوطني وقال إن مونجاك كان خطيراً).

وأدعى الصحفي هاميل أن أصدقاء مورفي تدخلوا في منزلها بعد أن بدأت القصص حول مونجاك في الظهور، على الرغم من التغطية الإعلامية لمشاكل مونجاك المزعومة مع القانون قالت بريتاني ووالدتها (لا نحن نحب سيمون ونصدق سيمون)، وقال هاميل (فشلنا في التدخل).

وكشف مدرب المشاهير هارلي باسترناك أيضاً أنه كاد يذهب إلى الصحافة بعد أن لم يدفع له مونجاك لفترة طويلة فقط لتلقي شيكاً بالمبلغ الكامل بعد ذلك بوقت قصير، وفي معرض تأمله لجلساته مع مورفي زعم باسترناك أن الممثلة كانت بالتأكيد تحت تأثير شيء ما وكانت نوعاً ما تلهم كلماتها لقد كانت لطيفة جداً.

وتابع (تفضل باسترناك العمل مباشرة مع فريق مورفي وحاولت التواصل معهم بشأن الدفع مقابل جلساتها فقط، ليتم إخبارهم بأنهم طُردوا جميعاً وأن سيمون هو وكيلها ومديرها ومحاميها وكل شيء الآن، عليك الذهاب من خلال سايمون نحن قلقون لأنه لا يمكن لأحد الاتصال بها مباشرة  لا أعرف حتى ما إذا كان لديها هاتف).

وتسبب دور مونجاك في الحياة المهنية لزوجته في حدوث مشكلات ووفقًا للعديد من الأشخاص في الفيلم الوثائقي، قال أليكس ميركين مخرج فيلم Across the Hall لعام 2009، إنه بدأ يشعر ببعض الأعلام الحمراء عندما بدأ إنتاج فيلم الرعب، وتأخرت مورفي ثلاث ساعات في اليوم الأول وعندما ذهبت ميركين إلى مقطورتها حاول مونجاك طلب الإفطار منه، وأشار ميركين إلى أنه بدا وكأنه خرج منه إلى حد ما وقال (كنت بالتأكيد قلقاً حيال ذلك).

وأضاف ميركين أن ميرفي غالباً ما كانت لا تعرف سطورها وأنه لاحظ تغيراً صارخاً في مزاجها كلما كانت تقضي وقتاً مع زوجها، وشعرت كثيراً أنه كان يزرع إنعدام الأمن فيها، ووصلت ميركين إلى نقطة الإنهيار وكانت مستعدة لتحل محل مورفي بعد أن رفضت تقبيل زميلها في أحد المشاهد بسبب علاقتها بمونجاك.

ومن ثم قرر المخرج التحدث عن إطلاق النار على مورفي أمام مونجاك وبدأ في الذعر حيث كان يتذكر ميركين قائلاً (أسمع يمكننا حل هذا الأمر ستفعل ما تريد القيام به دعني أذهب للتحدث معها وسنعمل على حل كل هذا، لا أريد أن أقول إن هناك شيئاً ما يبعد في علاقتهما لكنه حد من ذلك، ولقد كان شيئاً يشعر بأنه غير صحي تماماً وشيء يشعر بأنه وهمي إلى حد ما كان هناك حيلة متلاعبة من جانبه للسيطرة عليها والإحتفاظ بها).

وكشفت فنانة المكياج تريستا ديفيس التي عملت مع مورفي في عام 2009 على فيلمها الأخير الرعب النفسي Something Wicked لعام 2014، أنها فوجئت عندما قيل لها في اليوم الأول أن Monjack سيقوم بعمل شعر مورفي ومكياجها وكانت النتيجة النهائية هى أحمر شفاه ملطخ باللون الأحمر وأحمر خدود وشعر دهني، ووفقًا لديفيز الذي قال إن مونجاك كان يحدق في زوجته بينما كانت أمام الكاميرا.

ويتذكر ديفيس (لقد كان في حالة جامدة وقمت بلطف أصابعي أمام وجهه لمعرفة ما إذا كان سيتفاعل معه ولم يتراجع، وبدت وكأنها كانت تتألم خاصةً عندما أنتقلت أعتقد أنها كانت مريضة وأعتقد أنها فقدت للتو القدرة على الرعاية).

وبعد يومين فقط من بدء التصوير على The Caller في بورتوريكو في أواخر عام 2009، وتم إستبدال مورفي فجأة فيما كان يمكن أن يكون دورها الأخير وزُعم أن سلوك Monjack هو السبب وراء طردها.

وقال (لقد وجدنا أنه من الواضح أن سايمون قد تورط) هذا ما أوضحه إد وينتر مساعد كبير قضاة التحقيق في وقت وفاة مورفي، وتابع (لا أعرف ما إذا كان قد صفع أحداً أو ضرب أحداً وتم طردها).

وتحدث أيضاً وينتر (إنه أثناء وجودهم في سان خوان أصيب كل من مورفي ومونجاك ووالدتها بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وبعد عودتهم إلى لوس أنجلوس بدأوا مرض مورفي بأدوية لا تستلزم وصفة طبية)، وزعم وينتر (وفقًا للمعلومات التي حصلنا عليها كان نوعاً من العادة كان يبقيها مستيقظة لوقت متأخر، وكانوا يطلبون الطعام في الساعة الثانية أو الثالثة صباحاً ويبقون مستيقظين ويشاهدون التلفاز).

مؤكداً (ستكون منهكة في اليوم التالي ولم تحصل على قسط كافٍ من الراحة وكان جهازها المناعي ينخفض وكانت مغطاة حولها ولكنها لم تخلع تلك البطانية وتطلب العناية الطبية عندما أحتاجتها).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى