اخبار

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط السفير مارك باريتي Marc Baréty سفير دولة فرنسا بالقاهرة حيث كان في استقباله الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

سفير فرنسا يزور متحف الحضارة
سفير فرنسا يزور متحف الحضارة

 

ومن جانبه رحب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بالسفير الفرنسي كما قدم نبذه عامة له عن المتحف ومقتنياته وتاريخه .

 

 

وخلال الجولة قام السفير بزيارة قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، كما استمع لشرحِ من الدكتورة عبير أبو المجد كبير أثريين المتحف عن المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف وقاعاته.

 

 

وخلال الزيارة أعرب السفير عن سعادته بزيارة المتحف وإعجابه بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به والتي تمثل الحضارة المصرية العريقة عبر العصور كما اعرب عن إعجابه بأسلوب العرض المتحفي لهذه القطع الأثرية مشيراً الى حرصه على زيارة المتحف لمشاهدة المومياوات الملكية و التي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

 

 

وتعد هذه الزيارة هي أحد الزيارات التي تقوم بها الشخصيات العامة والهامة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط  منذ افتتاحه واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في أبريل الماضي.

 

 

الجدير بالذكر أن طريق الكباش يبلغ طولة نحو 2700 متراً وعرضه أكثر من 70 متراً ويربط بين معابد الكرنك شمالا ومعبد الأقصر جنوبا وتتراص على جانبي الطريق الحجري تماثيل على هيئة أبي الهول وأخرى بهيئة أكباش وقد شهد الرئيس السيسى افتتاح طريق الكباش الفرعوني في مشهد ابهر بها العالم بأثرة لتظهر حضارة مصر أمام العالم بما لها من عبق وتراث لا يقدر بمال لينبهروا بهذا الافتتاح الرائع  .

 

سفير فرنسا يزور متحف الحضارة
سفير فرنسا يزور متحف الحضارة

الجدير بالذكر أن افتتاح طريق الكباش الفرعوني بمدينة الأقصر وما حققه من مشاهدة لمواطنين من جميع دول العالم وهو ما أدي إلي تنشيط حركة السياحة العالمية لمصر حيث شهدت مزارات مصر الفرعونية اقبالاً كبيراً من قبل الزائرين من مختلف دول العالم بما شعروا به من عظمة وفخر لما شاهدوه من تراث أثري فرعوني يقف العقل البشري أمامه من التفكير والتدقيق سنوات .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى