رياضة

كأس أمم أفريقيا.. تعرف المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 حتى الآن

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16

كتب السيد الأعرج

يقدم لكم الرأي المنتخبات المتأهلة لدور الـ16من بطولة كأس الأمم الأفريقية لنسخة ال33 المقامه في الكاميرون.

تمكن منتخب الكاميرون من حجز أول مقعد وذلك في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2021 وذلك بعد تحقيقه فوزاً في أول جولتين وذلك بمرحلة دور المجموعات.

حيث قد استهل “الأسود” مشوارهم في البطولة الأفريقية بالفوز بهدفين مقابل هدف على منتخب بوركينا فاسو وذلك قبل أن يجدد منتخب الكاميرون انتصار كبير أمام منتخب إثيوبيا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وهذا بعد التأخره  بهدف دون رد.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16
المنتخبات المتأهلة لدور الـ16

وبهذا الفوز قد تمكن منتخب الكاميرون من  رفع رصيده لـ6 نقاط وذلك في صدارة المجموعة الأولى وذلك يضمن بهم منتخب “الأسود” التأهل مبكرا إلى دور الـ16 من البطولة .

ويذكر أنه سوف تستمر مباريات دور المجموعات حتى يوم الخميس القادم الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

فيما سوف تقام مباريات دور الـ16 خلال يومي الأحد والأربعاء الموافق 23 و26 من شهر يناير الجاري وذلك علما بأن المباراة النهائية سوف  تلعب في ملعب الأولمبي وذلك يوم 6 من شهر فبراير  المقبل.

ومن خلال السطور التالية سوف يستعرض لكم “الرأي ”  المنتخبات التي قد ضمنت تأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الآن.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16
المنتخبات المتأهلة لدور الـ16

يذكر أن المنتخبات التي قد ضمنت التأهل حتي الآن الي دور16 من البطولة الأفريقية لنسخة ال33 هو منتخب الكاميرون الذي أصبح أول المتأهلين رسمياً وذلك بعد فوزه علي منتخب إثيوبيا منذ قليل كما أيضاً يترقب المنتخب الكاميروني منافسة الذي سوف يكون خصماً له في المرحلة المقبلة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى