رياضة

كأس العرب | المنتخبات المتأهلة لربع النهائي و مواعيد المباريات

 

مصطفى الجندي

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب المقامة في الفترة الحالية بقطر بمشاركة 16 فريق مقسمين على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة , ليتأهل متصدر و و صيف كل مجموعة للدور ربع النهائي .

المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي :

المجموعة الأولى :

المنتخبات المتأهلة لربع النهائي
المنتخبات المتأهلة لربع النهائي

تأهل منتخب قطر المستضيف لمنافسات البطولة كمتصدر للمجموعة برصيد 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة و الفوز بـ 3 مباريات , بينما جاء منتخب عمان كوصيف للمجموعة برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع العراق و الهزيمة من قطر و تحقيق إنتصار كبير على البحرين بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

المجموعة الثانية :

تعد المجوعة الثانية هي أكثر المجموعات التي شهدت منافسة كبيرة بين المنتخبات , حيث نجح منتخب تونس في تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على موريتانيا بخمسة اهداف مقابل هدف ثم الهزيمة أمام سوريا بهدفين مقابل لا شيء , ليحقق الإنتصار الغالي في آخر الجولات على الإمارات بهدف مقابل لا شيء .
بينما تأهل منتخب الإمارات للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة برصيد 6 نقاط أيضاً بعد الفوز بأول مباراتين بالمجموعة على العراق و موريتانيا ثم الهزيمة من تونس بآخر جولة .

المجموعة الثالثة :

تأهل المنتخب المغربي كمتصدر للمجموعة الثالثة بتحقيقه العلامة الكاملة و حصد 9 نقاط بعد الفوز بالثلاث مباريات أمام فلسطين و الأردن و السعودية.
بينما تأهل المنتخب الأردني كوصيف عن المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره الفلسطيني في آخر جولات دور المجموعات بخمسة أهداف مقابل هدف.

المجموعة الرابعة :

المنتخبات المتأهلة لربع النهائي
المنتخبات المتأهلة لربع النهائي

حسم اللعب النظيف ترتيب المجموعة الرابعة بعد تساوى منتخبي مصر و الجزائر في النقاط برصيد 7 نقاط لكل فريق، مع التساوي أيضاً في الأهداف المسجلة و فارق الأهداف، ليؤهل اللعب النظيف منتخب الفراعنة كمتصدر للمجموعة حيث لديه عدد بطاقات صفراء أقل من الجانب الجزائري.

مواعيد مباريات دور ربع النهائي :

تبدأ منافسات دور الربع نهائي الخميس المقبل الموافق 11 ديسمبر بمباراتين قويتين ,
حيث يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره العماني في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة بستاد المدينة التعليمية.
و في التاسعة مساءً يلتقي منتخب قطر مع الإمارات في دربي آسيوي قوي بستاد البيت.

تستأنف منافسات دور ربع النهائي الجمعة 11 ديسمبر , حين يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأردني بستاد الجنوب في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.
و في التاسعة مساءً يلتقي المنتخب المغربي نظيره الجزائري بستاد الثمامة في ديربي شمال افريقيا.

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى