فن ومنوعات

النجم العالمي خالد عبد الله يستعد لعمل درامي جديد

كتبت إسراء حسني

تعاقد الممثل العالمي خالد عبد الله على دوره دودي الفايد في الموسم الخامس من مسلسل The Crown، حيث أن الموسم الجديد وصفه الكثير بأن أحداثه تدور في إطار من الخيانة والشر والمرض.

ويقام الآن إعادة بناء السطح العلوي للسفينة التي نقلت أفراد العائلة المالكة إلى أكثر من 600 رحلة وإرتباطات أجنبية خلال 43 عامًا في الخدمة، وسيطر المسلسل على أغلب الجوائز في حفل الإيمي حيث نالت أوليفيا كولمان جائزة إيمي أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي عن دورها في المسلسل.

ونال جوش أوكورنو جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في مسلسل درامي، كما نال المسلسل جائزة إيمي أفضل مسلسل درامي وأفضل تأليف وإخراج بالإضافة إلى جيليان أندرسون التي نالت جائزة أفضل ممثلة مساعدة وتوبايس مينزيس أفضل ممثل مساعد في المسلسل.

وكان على مدار عامين ونصف ظل فريق العمل قائم على إعداد مسلسل بجمع المعلومات والوثائق والصور الأرشيفية الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التي تعد أطول الملوك حكماً بعد تجاوز الملكة فيكتوريا التي حكمت لمدة 64 عاماً.

وقام بكتابة المسلسل بيتر مورجان وهو أحد أشهر كُتّاب السير الذاتية لينفذه بمزانية تعد واحدة من أضخم ميزانيات مسلسلات Netflix، حيث وصلت ميزانية المسلسل إلى 107 مليون جنية إسترليني.

الجدير بالذكر أن المواسم التي عُرضت للمسلسل في الموسم الأول كانت تضم 10 حلقات وذلك في في عام 2016، الموسم الثاني كان في يوم 8 ديسمبر عام 2017، الموسم الثالث في عام 2019، والموسم الرابع في عام 2020

وكانت أحداث المسلسل تدور حول السيرة الذاتية عن حياة إليزابيث ألكينسدرا ماري الشهيرة بـ إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، كما ترأس كنيسة إنجلترا وهى الملكة السادسة في تاريخ المملكة.

يذكر أن قام الأمير فيليب دوق إدنبرة  بدور مات سميث، ونستون تشرشل قام بأداء دور جون ليثجو، وأدت الأميرة مارجريت قامت دور فانيسا كيربي.

ويشار إلى أن مسلسل The Crown توفرت فيه كل عوامل النجاح والإبهار، بدايةً من إعداد دقيق وميزانية لم تبخل في إخراج صورة رائعة الجمال وأداء تمثيلي توج العمل.

وتبدأ أحداث المسلسل في المواسم السابقة حول الملكه إليزابيث التي تبلغ من العمر 21 عامًا، لكن في حلقات لاحقه تبدأ الأحداث في العودة إلى لقطات منذ طفولتها، تحديداً عندما كانت في العاشرة من عمرها حين تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش في عام 1936.

وتستكمل الأحداث حتى أن يتولى بعده العرش والده الملك جورج السادس لتغير قدرها تمامًا، لتصبح هى الوريثة الشرعية للمملكة المتحدة خلفًا لوالدها وتكون العودة لطفولتها دومًا لتوضيح الصورة، وتحتاجه إليزابيث لمواجهة عقبة من عقبات حياتها الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى