رياضة

حمدي النقاز” رجل الأزمات الكبرى في مصر و السعودية

النقاز رجل الأزمات الكبرى

 

مصطفى الجندي

أصبح التونسي حمدي النقاز ، ظهير أيمن النادي الأهلي السعودي ، حديث الشارع السعودي خلال الساعات القليلة الماضية ، بعدما كان مصدرا لأزمة كبيرة في الزمالك المصري قبل عدة أسابيع.

أزمة حمدي النقاز مع الزمالك :

في ديسمبر 2019 , تفاجأ الجميع بإعلان التونسي حمدي النقاز فسخ تعاقده مع نادي الزمالك من طرف واحد , لأنه لم حصل على مستحقاته المالية لمدة 4 شهور بالرغم من نفي مرتضى منصور رئيس النادي وقتها لهذا الكلام , و الذي قال أن اللاعب حصل على ورقة من إداري النادي عن طريق التحايل .

ليتقدم بعدها النقاز بشكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد فريقه السابق بسبب أزمة المستحقات المالية .
حكم المحكمة الرياضية الدولية لصالح اللاعب :
حصل النقاز على حكمًا من المحكمة الرياضية الدولية “كاس” يفيد بإجبار النادي على دفع مبلغ مليون و 250 ألف دولار للاعب نتيجة عدم حصوله على مستحقاته المالية.

أزمات اللاعب تتوالي :

بعد رحيل النقاز عن الزمالك , أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي التعاقد مع اللاعب في صفقة إنتقال حر , ألا ان النادي التونسي أعلن في أغسطس الماضي فسخ التعاقد مع اللاعب بالتراضي و ذلك لعدم قدرته على الإضافة مع الفريق , ليقرر بعدها اللاعب العودة إلى صفوف الزمالك من جديد .

عودة النقاز إلى الزمالك :

في 14 سمبتمر الماضي , أعلن نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب التعاقد مع الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز في صفقة إنتقال حر لمدة 3 مواسم بداية من الموسم الجاري .

و جاء تعاقد النادي مع اللاعب بموجب تنازله عن 50% من مستحقاته الماضية و التي تقدر بمليون و 200 ألف دولار , ثم يحصل اللاعب على جزء من المبلغ قد يصل إلى النصف .

المحكمة الرياضية الدولية تنصف الزمالك :

النقاز رجل الأزمات الكبرى
النقاز رجل الأزمات الكبرى

في 22 سبتمبر الماضي , فاجأت المحكمة الرياضية الدولية الجميع بقبول طعن نادي الزمالك المصري في قضية اللاعب التونسي حمدي النقاز، ليتم إلغاء الغرامة المالية الموقعة على النادي الأبيض التي بلغت قيمتها مليون و200 ألف دولار.

ورغم أن قرار “كاس” يعد خبرًا سارًا لمسؤولي الزمالك ، خاصة أن النادي يمر بأزمة مالية طاحنة ، إلا أنه فور صدور القرار ، بدأ عدد من جمهور القلعة البيضاء في مهاجمة اللجنة الحالية التي تدير النادي ، عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب التعاقد مع اللاعب من الأساس.

أزمات الزمالك لا تتوقف :

بعد إعلان الزمالك تعاقده مع كلاً من “حمدي النقاز , محمود شبانة و عمر كمال عبد الواحد” , أصدرت المحكمة الرياضية حكماً بوقف القيد للزمالك لمدة فترتين , مما يعني أن النادي لن يتمكن من ضم دماء جديدة في الفريق هذا الموسم , و بذلك يصبح اللاعب التونسي حراً بعد فشل توثيق عقده في إتحاد الكرة .

أزمة حمدي النقاز في السعودية :

النقاز رجل الأزمات الكبرى
النقاز رجل الأزمات الكبرى

أعلن نادي أهلي جده السعودي تعاقده مع اللاعب بعد إيقاف القيد في نادي الزمالك , حيث كان يحتاج النادي الأهلي السعودي إلى لاعب أجنبي سابع بعد الاستغناء عن خدمات “ليبومير فيجيسا” بالتراضي ولذلك تم التعاقد مع حمدي النقاز ، خارج فترة الانتقالات الصيفية ، لأنه لاعب حر دون أي فريق.
و مع مشاركة اللاعب مع فريقه الجديد أمام الهلال , أعلن ناددي الهلال تقدمه بشكوى بعد مباراته مع أهلي جدة بسبب مشاركة النقاز في مباراة الفريقين ؛ مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف ، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد ، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل ، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.
وتعلل إدارة نادي الهلال شكواه ضد مشاركة حمدي النقاز مع الأهلي , بأنه التونسي وقع عقدا مع الزمالك قبل قدومه إلى الراقي.
و بذلك يصبح اللاعب التونسي هو رجل الأزمات الكبرى في كل محطاته الإحترافية سواء في مصر أو تونس أو السعودية .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى