اخبارعربي ودولي

الولايات المتحدة: مصر شريك فعال في التعامل مع العنف في الأراضي الفلسطينية

قال وزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن بلاده تعمل مع مصر لتحقيق السلام الشامل بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأكد خلال تصريحات صحفية، أن القاهرة “تعد شريكا فعالا في التعامل مع ملف العنف في الأراضي الفلسطينية”، مضيفاً: “مصر والولايات المتحدة تعملان معا للسماح للإسرائيليين والفلسطينيين بالعيش في أمان”.

وقبل ساعات، أعلن بلينكن تقديم واشنطن دعما “عاجلا” للشعب الفلسطيني بأكثر من 360 مليون دولار.

وقال بلينكن، في تغريدة، إن “واشنطن تعتزم تقديم أكثر من 360 مليون دولار من الدعم العاجل للشعب الفلسطيني”، وأكد أن بلاده “ستعمل على تحفيز المجتمع الدولي لإتاحة المزيد من المساعدات للجهود الإنسانية والإنمائية” للفلسطينيين.

وخلال تغريدة أخرى، توجه الوزير الأمريكي بالشكر إلى الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على استضافتهم له خلال زيارته رام الله والقدس لبحث تثبيت الهدنة بين الجانبين.

وتابع: “الدبلوماسية الأمريكية المكثفة تستمر في بناء مستقبل يتمتع فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بمعايير متساوية من الأمن والحرية والازدهار والديمقراطية”.

وتوجه بلينكن صباح اليوم إلى القاهرة لبحث تثبيت الهدنة في الأراضي الفلسطينية، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على الفصائل في غزة، وذلك بعد زيارة استغرقت يوم واحد لإسرائيل وفلسطين التقى خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر أن تشمل جولة بلينكن في المنطقة زيارة إلى الأردن، وذلك لاستكمال المباحثات المتعلقة بالأوضاع في رام الله، بعدما وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة الجمعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى