فن ومنوعات

بالصور.. سالي الباز توقع رواية 8001 لتكشف معاناتها في رحلة الطلاق

كتبت سمر أشرف

بحضور نخبة من رموز الثقافة والإعلام في مصر و الوطن العربي احتفلت الكاتبة الشابة سالي الباز بتوقيع أحدث إبداعاتها الروائية بعنوان”8001″، وذلك مساء أمس في تمام السابعة مساء على متن الذهبية نايل سبيريت الراسية داخل دار الأشغال العسكرية.

رواية 8001، هي أول رواية قصة واقعية للكاتبة سالي الباز و من خلالها تتناول قضايا المرأة ومعاناتها في رحلة الطلاق بداية من سوء الاختيار، مرورا بمشاكل ما بعد الطلاق و المعاناة التي تواجه الأطفال، و نظرة المجتمع للمرأة المطلقة وصولا لكيفية خروجها من هذه الأزمة.

الجدير بالذكر أن رواية 8001  تعد النتاج الثالث لـ سالي، ففي عام ٢٠١٥ كانت على موعد مع أول كتاب يحمل اسمها بعنوان سالي و الكعب العالي، و هو عبارة عن سخرية اجتماعية عن العلاقة بين الست و الراجل، و في عام ٢٠١٧ قدمت سالي كتابها الثاني بعنوان نساء ضد الاكتئاب و الذي تناول نموذج للتنمية الذاتية لمحاربة الاكتئاب..

و من جهتها قالت سالي الباز عن آخر إصداراتها 8001 :” ادعو جميع المتزوجين لقراءة هذه الرواية لأنها تعد بمثابة صفارة إنذار لردع الكثير منهم عن هدم بيوتهم و ذلك من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين ، حقيقي فكل ما اتمناه ان تصل رسالة الرواية و تحقق الهدف منها .”

الجدير بالذكر أن غلاف رواية 8001 من تصميم الفنان التشكيلي إسلام عبدالله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى