رياضة

بالورقة والقلم .. كشف حساب اللجنة الأولمبية بعد رحلة طوكيو

حساب الأبطال فى طوكيو

 

كتب : كريم الفولى

 

كان مسك الختام فى أولمبياد طوكيو،”مصري” أصلي ذهبي خالص، بعد غياب عند حصد الميداليات الذهبية دام نحو 17 عامًا منذ اولمبياد أثينا 2004، وفوز البطل كرم جابر، بالذهب فى لعبة المصارعة . لتعود البطلة المصرية فريال أشرف عبد العزيز، لترفع الذهبية الأولى لمصر في الأولمبياد طوكيو، بالكاراتيه لوزن فوق 61.

قد سبقها ميدالية فضية سجلت بإسم الفرعون المصري أحمد الجندي، بالـ”خماسي الحديث” .لتكون المحصلة النهائي للبعثة المصرية، فى بلاد “السومو” 6 ميداليات متنوعة بين الذهب والفضة والبرونز، والذي كان له النصيب الأكبر من الاستحواذ بـ 4 برونزيات.

ليكون هذا هو المعدل الأكبر فى حصد الميداليات، والذي كان متوقفًا عند الرقم 5 وتكرر ثلاث مرات فى أولمبياد برلين 1936، ثم فى أولمبياد لندن عام 1948 ، وأخيرًا فى أثينا عام 2004 . ولكن السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة هل ما تم صرف يوازي عدد الميداليات التي تم حصدها لأكبر بعثة مصرية فى تاريخ الأولمبياد.

كشف حساب للأبطال فى طوكيو

حساب الأبطال فى طوكيو
حساب الأبطال فى طوكيو

– فريال عبد العزيز “ميس كاراتيه”
تمكنت “جولد” عبد العزيز، الشهيرة بـ فريال أشرف عبد العزيز، فى حصد ميدالية ذهبية أولي وأخيرة لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد فوزها في نهائي مسابقة منافسات الكاراتيه وزن فوق 61 كجم. وقد تم صرف من قبل وزراة الشباب والرياضة، على لعبة الكاراتيه نحو 11 مليون جنيه، وبحصولها على الميدالية الذهبية، والتي تقدر قيمتها بحوالي 12 مليون جنيه.

– “الجندي المصري” أحمد الجندي
حقق البطل أحمد الجندي، المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، في الخماسي الحديث بعد البريطاني جوزيف جونج. ليصبح أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بميدالية في هذه الرياضة الحديثة. وقد تم صرف حوالي 14 مليون جنيه، من قبل وزارة الشباب والرياضة، على لعبة الخماسي الحديث. وتقدر قيمة الميدالية الفضية بنحو 6 مليون جنيه تقريبًا.

– جيانا فاروق ” نجمة ساطعة”
فازت أيضًا لاعبة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق، بالميدالية البرونزية، لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن 61 كجم. حيث خسرت فى نصف النهائي أمام لاعبه الصين. تم صرف من قبل وزراة الشباب والرياضة، على لعبة الكاراتيه نحو 11 مليون جنيه. وقيمة الميدالية البرونزية يقترب من 3 ملايين جنيه.

– محمد إبراهيم كيشو”كرم” جديد
أحرز المصري محمد إبراهيم “كيشو” برونزية المصارعة الرومانية في أولمبياد طوكيو. وقيمة الميدالية البرونزية يقترب من 3 ملايين جنيه، وقد تم صرف على هذه اللعبة نحو 14 مليون جنيه.

– هداية ملاك ” الملاك الجرئ”
حصلت هداية ملاك ،على الميدالية البرونزية فى لعبة التايكوندو بوزن 67 كيلو جرام، بألاولمبياد.

– سيف عيسى “مستر تايكوندو”
نجح سيف عيسى فى الحصول على برونزية أولمبياد طوكيو فى لعبة التايكوندو فى وزن 80 كيلو جرام. ليكون ما تم صرفه على هذه اللعبة 12 مليون جنيه، وما تم حصد من ميداليات أثنين أي يقترب من 6 مليون.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى