رياضة

برشلونة ينهار محليًا وأوروبيًا.. بعد رحيل ميسي

برشلونة ينهار محليًا وأوروبيًا

كتب : مجدي درويش 

يعاني عشاق نادي برشلونة في العالم من آلام ومرارة لا تنتهي بعد تدهور مستوي الفريق في المرحلة الأخيرة بعد سلسلة النتائج السلبية والتي كانت آخرها الخسارة من أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل، في إطار فعاليات الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستمر نادي برشلونة في نتائجه الصعبة هذا الموسم.

ولعب نادي البلوجرانا، سبعة مباريات في بطولة الدوري الإسباني بهذا الموسم، تمكن من تحقيق الفوز خلال 3 لقاءات وتعادل في ثلاثة وتلقى هزيمة وحيدة، في مباراة أتلتيكو مدريد والتي أقيمت مساء أمس السبت، وأحرز 11 هدف وتلقت شباكه سبعة أهداف.

ويتواجد نادي برشلونة في المرتبة التاسعة في ترتيب جدول الدوري الإسباني لا ليجا برصيد 12 نقطة.

وعلى المستوى الأوروبي، فجاء شكل الفريق بصورة كارثية خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما تلقي الخسارة في أول جولتين بوري الأوبطال.

وقد خسر البارسا من بايرن ميونخ الألماني بثلاثة، أهداف نظيفة في الجولة الأولى، وتلقي الخسارة من فريق بنفيكا بنفس النتيجة مساء الأربعاء الماضي.

ليتواجد في مؤخرة ترتيب مجموعته بدوري أبطالأوروبا، بدون أي رصيد من النقاط، حتى الأن.

وكان هاشتاج برشلونة، متصدرًا لموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بعد أن سخر النجم الأوروجواياني لويس سواريز لاعب فريق أتلتيكو مدريد.

وذلك عقب تسجيله الهدف الأول في شباك ناديه السابق برشلونة، خلال المباراة التي جمعت بين البارسا والروخي بلانكوس، مساء أمس السبت، والتي كانت ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإسبانس لا ليجا.

وأحرز سواريز الهدف الأول في شباك برشلونة، عند الدقيقة الـ45 من عمر المباراة، حيث كانت أخر دقائق الشوط الأول.

وقد استقبل لويس سواريز، مكالمة هاتفية، من المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الحالي لنادي برشلونة، أخبره خلالها بالاستغناء عنه.

وذلك قبل بداية الموسم الماضي 2020-21، والذي توج فيه فريق أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني، كما حصل فيه لويس سواريز على لقب هداف اللا ليجا.

وقد حرص المهاجم الأورجوياني، على اسكات كل المشككين في قدراته، ورد على مدربه كومان بالأحتفال الخاص به، الذي يتلقى خلاله مكالمة هاتفية.

وصرح النجم كارليس كوادرات قلب دفاع نادي برشلونة سابقًا عن أسباب الإنهيار التي وصل إليها البلوجرانا، وظهوره بهذا الشكل الكارثي في الموسم الحالي، على محليًاوقاريًا.

وكان نادي برشلونة، قد تعثر ضد أتلتيكو مدريد، وتلقي الهزيمة بهدفين نظيفين، أمس السبت، في إطار منافسات المرحلة الثامنة، من بطولة الدوري الإسباني.

وأكد كوادرات خلال حوار صحفي قائلًا :”أرى أن المشاكل الحالية التي يعيش فيها نادي برشلونة، نتيجة القرارات الغير مدروسة من قبل مجلس الإدارة السابق تحت رئاسة جوسيب بارتوميو”.

وأضاف خلال تصريحاته :”إدارة بارتوميو اتخذت الكثير من القرارات السيئة، بخصوص صرف الماديات، وتمديد عقود اللاعبين”.

وتابع :” لابورتا “ رئيس النادي الكتالوني الحالي، قدم وعدًا من قبل فوزه برئاسة النادي بتمديد تعاقد ميسي، إلا أنه لم يتمكنمن ذلك.

بينما كومان مدرب الفريق يسعي لإتخاذ أحسن القرارات التي تساعد برشلونة، ولكن طريقته لا تصلح في بعض الأحيان.

ويسعي دائمًا للمنافسة، معتمدًا على لاعبين ليس لديهم أي خبرات.

بينما يرى ويحلل موقع الرأي هذه الأزمة

حيث نرى أن رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي هو أحد أبرز أسباب انهيار برشلونة الإسباني.

حيث أن نادي برشلونة يفتقد للمسة الجمالية بعد مغادرة ميسي، فقد كان الأرجنتيني مصدر المتعة وصاحب اللمسات والأفكار الغير متوقعة.

ولكي يعود نادي برشلونة مرة أخرى بنفس القوة، فعليه تغيير المدير الفني الهولندي رونالد كومان كخطوة أولى، لأنه ليس لديه ما يقدمه.

وكذلك على مسئولي برشلونة وضع الخطة المناسبة لجلب عدد من النجوم المتألقة في الدوريات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى