فن ومنوعات

برلمانية: يجب على الدولة مواجهة ثقافة المجتمع البائسة نحو الزيادة السكانية( فيديو)

برلمانية: يجب على الدولة مواجهة ثقافة المجتمع البائسة نحو الزيادة السكانية

قالت سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن الدولة يجب أن توجهها توعيتها إلى المرأة، فيما يخض أزمة الزيادة السكانية، كون المرأة صاحبة الكلمة والقرار، فيما يتعلق بشؤون الأسرة، موضحة أن الدولة تواجه ثقافة مجتمعية بائسة، تسببت في تلك الأزمة.

وأضافت ، خلال مداخلة هاتفية السبت، مع برنامح «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن ذلك لا يتوفر حتى الآن بالمجتمع المصري، الذي يعاني من نسبة أمية كبيرة حتى هذه اللحظة، بالإضافة إلى أن المنظومة الصحية، بدأنا فيها مؤخرا بإصلاح شامل، من بوابة منظومة التأمين الصحي الشامل.

اوضحت، أنه لهذا تعتبر الزيادة السكانية، التي تعاني منها مصر، معطلة لمعدلات التنمية، التي من الممكن أن تحققها الدولة المصرية، منبهة أن التعامل مع تلك الأزمة في حاجة ليقظة وكذلك لنفس طويل، ولا يقتصر الأمر على حملة توعية واحدة، مشيدة بما كان يقدمه الإعلام الوطني قديما، مستخدما فقرة إعلانية يبثها باستمرار، تحت أسم «لحطة من فضلك»، لتوعية المواطنين حول أزمة الزيادة السكانية.

أشارت إلى أن الزيادة السكانية تعتبر ثروة لدول العالم التي تتمتع بارتفاع معدلات التنمية الناتج عن جودة التعليم والصحة، موضحة أن تلك الدول توظف هذه الزيادة السكانية وتستخدمها، في الوصول إلى أهداف تنموية أكبر.

ونصحت أن الإعلام الوطني، يجب أن يعيد تنفيذ كل هذه الأفكار من جديد، ومؤكدة أن هذا سيلقى قبول شديد بين المواطنين، بسبب الحنين الطبيعي لدى الإنسان لما كل هو ماضي، مستشهدة بالمشاهدات التي تحققها قناة ماسبيرو زمان.

http://

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى