اخبارتحقيقات وملفاتحوادثعام

«بطل من سيناء» المجاهد سليم مضعان عواد وضعة الموساد فى قائمة الأغتيالات

شريفة محفوظ

في ذكري إنتصار حرب أكتوبر المجيدة علينا ألا ننسي أبطال من بادية سيناء كانوا في الصفوف الاولي وخلف خطوط العدو، جاهدوا في سبيل تحرير الأرض من العدو المغتصب لم يهابوا ولم يستسلموا لأمر واقع
وهذا بطل من أبطال سيناء، وضعوا اسمه علي قائمة الإغتيالات في اسرائيل، أنه المجاهد الفدائي سليم مضعان عواد ( رحمة الله عليه )، إبن جنوب سيناء الحبيبة.

قبيلتة

فهو من قبيله العليقات محافظة جنوب سيناء أحد أفراد منظمة سيناء العربية بحرب الإستنزاف .
تم اختياره عنصراً أساسيأ في اعمال قتالية واستطلاعية خلف خطوط العدو في سيناء لعلمه التام بجميع مداخل ومخارج ووديان جنوب سيناء .

تصوير المواقع الإسرائيلية

شارك في العديد من المهام والأعمال القتالية منها تصوير المواقع الإسرائيلية في سيناء ونصب كمائن وتدمير آليات ومدرعات إسرائيلية ومخازن للذخيرة والوقود وقتل وأسر جنود إسرائيليين
وأثناء ثغرة الدفرسوار تم تكليفه بالصعود إلى جبل عتاقة بالسويس لتصوير قوات العدو التي كانت تحاصر من بعض الجوانب مدينة السويس بعد أن فشلت في اقتحامها استعدادا لشن هجمات عليها .
و نجح في جميع المهام التي كلف بها.

نوط الأمتياز

حصل علي نوط الإمتياز من الرئيس الراحل أنور السادات رحمه الله عليه وعلي كل من شارك وقاوم المحتل الغاصب حتي عادت سيناء الي حضن مصر ، رحم الله شهداء الوطن .

قرية الجبيل تتجمل لإفتتاح الاسكان البدوى احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر

 

فى سياق أخر تحتفل قرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء بجنوب سيناء ، بإفتتاح الإسكان البدوى لعدد 60 وحدة من المرحلة الثانية للإسكان البدوى الجديد، كما تم الإنتهاء من عملية إنشاء ازدواج طريق الجبيل ووحدة طب الأسرة بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء.

ووجه محافظ جنوب سيناء بسرعة إزالة آثار الأعمال وتجميل المنطقة في إطار الاستعداد للافتتاح الرسمي في أكتوبر من العام الجاري احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر العظيم في إطار التطوير الشامل للمنطقة.

يذكر أن الطريق الذى يتم إذدواجه بطول 1.5 كم والطريق عبارة عن حارتين اتجاه واحد لكل حارة بعرض 9 متر للحارة يتوسطة جزيرة انترلوك بإجمالي عرض الطريق 25 متراً .

البطل
البطل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى