اخبارعام

بعدما أثارت جدلاً واسعاً.. نكشف تفاصيل صورة نجيب ساويرس ورئيس الوزراء الإثيوبي

تداول نشطاء ومغردون خلال الساعات الماضية صورة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، برفقة آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، بينما أشار البعض لكونها صورة حديثة، فيما يكشف “الرأي” تفاصيل هذه الصورة.

وفي شهر ديسمبر من عام 2018 نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس تلك الصورة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وغرد قائلاً: “مع رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد.. جيل جديد من القادة الأفارقة يصل إلى الأعداء القدامى ويصنعون أصدقاء جدد الله يبارك فيه ويحميه.. شكرا.. يوم عظيم”.

مقالات ذات صلة

كما أعاد رجل الأعمال المصري نشر الصورة في اكتوبر من عام 2019 في سياق تهنئة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بعد فوزه بجائزة نوبل للسلام.

وغرد ساويرس في تعليقه على الصورة: “جائزة نوبل عن استحقاق.. حافظ على وعدك بعدم الإضرار بمصر ونصيبها من مياه النيل وسنكافائك بمحبة وتقدير الشعب المصري كله”.

وأعاد النشطاء تداول صورة رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في عدة مناسبات خاصة في ظل أزمة ملف سد النهضة، بينما قال البعض أن شركة يمتلك ساويرس نسبة كبيرة من أسهمها شاركت في بناء السد محل الأزمة.

وقال ساويرس، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، ردًا على تداول المعلومة المتعلقة باشتراك شركة “أوراسكوم” في بناء سد النهضة: “الكلام كذب.. محدش من عندنا لا شارك ولا ممكن يشارك”.

وأضاف موضحاً مناسبة الصورة مع آبي أحمد، والتي أثارت الجدل على مدار 3 سنوات: “الصورة صح من سنتين، زيارة لتحسين العلاقة والحث على حل توافقي، لأني كنت متفائل بهذا الرجل، وأنه رجل سلام لكنه جه لحد عندنا وخاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى