فن ومنوعات

بعد اعتزال فيروز.. نجمات حصدن النجاح في طفولتهن وهربن من الأضواء

كتبت سمر أشرف وداليا أشرف

في الوقت الذي لمعت فيه النجمة فيروز وكانت طفولتها سبباً في انتشارها الواسع بالسينما، ظلت في أذهان الجمهور الطفلة المعجزة فيروز، ومع تقدمها في العمر، فضلت البعد عن الأضواء والشهرة خاصة وأنها لم تشارك سوى في عمل فني واحد فقط وهي في سن الـ 20.

شعرت فيروز، أن نجوميتها أصبحت غير مضيئة كما في السابق، فاعتزلت الفن، وصار على خطها الكثير من النجمات التي لمعت شهرتهن في مراحلهن الأولى.

مها عمار

دخلت عالم التمثيل ولم يكتمل عامها الرابع بعد أن اكتشفتها المخرجة ساندرا نشأت، وجسدت دور نسمة في حرامية كي جي تو لنجد الفتاة المشاغبة الشقية وبالفعل فتح لها هذا العمل سيل من الأعمال الأخرى التي شاركت بها مثل والسلم والثعبان وخالتي فرنسا وليه خلتني احبك و سيب وأنا أسيب.

وحدث ولا حرج عن موجة الإعلانات التي كانت مها في هذا الوقت بطلته الرئيسية لتسافر إلى ألمانيا وتبتعد تماما عن التمثيل .

هدير خير الله

هي “بلية” في فيلم العفاريت تلك الفتاة التي وقفت أمام عمرو دياب ومديحة كامل في هذا الفيلم ، وقامت برحلة طويلة مع عادل إمام في فيلم مسجل خطر و ابنة وردة الجزائرية في مسلسل ليه يادنيا، بخلاف مشاركتها في مسلسل ليالي الحلمية لتبتعد من بعده عن التمثيل، خاصة وأن ما كان يعرض عليها من أدوار لا يناسبها على الإطلاق.

رانيا عاطف

هي هالة بطلة مسرحية هالة حبيبتي مع عملاق الكوميديا النجم فؤاد المهندس والتي لقت نجاح كبير منذ ظهورها.

إلا أنها قررت الابتعاد عن الساحة الفنية لعدة أسباب أهمها، أن الفن الذي تعلمته قد رحل مع رحيل المهندس ولم تعد ترى الإخلاص والتفاني الذي تعلمته من هذا المبدع العظيم لتعيش حياة أخرى وتعمل في مجال آخر بعيدا عن الفن .

ميرفت العايدي

هي هالة في فيلم الحفيد والتي بدأت حياتها الفنية وكان عمرها 5 سنوات لتقدم عدد من الأعمال، منها مسلسل إلا الدمعة الحزينة مع الفنان الكبير أحمد زكي، ومضى قطار العمر مع عماد حمدي، وشعرت وهي في عمر 12 عام أنها بدأت حالة الاجهاد تلاحقها من التصوير وساعات العمل الطويلة وبين الدراسة، لتختار الدراسة وتبتعد عن الأضواء ومتاعب المهنة وتعتزل الفن وتتزوج.

نوران ماجد

هي بديعة في مسلسل ريا وسكينة، تلك الفتاة التي كانت سبباً في كشف حقيقة ريا وسكينة وتسليمهم للعدالة، وعلى الرغم من مشاركتها في الكثير من الأعمال الفنية التي وصلت إلى 12 عمل وقفت فيها أمام يسرا في مسلسل أيد أمينة، ومسلسل القاصرات أمام صلاح السعدني إلا أن تقدمها في العمر ووصولها لسن 21 جعل الإقبال عليها من المخرجين والمنتجين قليل لما يرونه أن طفولتها وتوهجها كنجمة قد انطفأت على حد تعبيرها في بعض اللقاءات التلفزيونية لتقرر الابتعاد عن الساحة الفنية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى