رياضة

بعد توجيه الشكر له.. تعرف علي أرقام حسام البدري مع منتخب مصر

كتبت: سيليا محمد

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم قبل قليل، الاستغناء عن خدمات حسام البدري، المدير الفني للفراعنة، وجهازه المعاون، الفني والإداري، وذلك خلال بيان صدر منذ قليل.

وتقدم الاتحاد المصري بقيادة أحمد مجاهد، بالشكر للجهاز الفني والإداري، علي الفترة التي قضاها في تدريب منتخب مصر، متمنياً لهم التوفيق.

 

اتحاد الكرة يسعى بكل قوته للبحث عن خليفة البدري

وأشار البيان إلى أن الاتحاد سيظل في حالة انعقاد دائم، حتي يتم الاستقرار والإعلان عن الجهاز الجديد للفراعنة.

ومن المنتظر أن، يتولى الجهاز الفني الحديد، المسئولية علي الفور، لقيادة المنتخب في المباريات القادمة بتصفيات كأس العالم.

أسباب إقالة البدري

تعرض البدري لانتقادات كبيرة في الساعات القليلة الماضية، وتحديداً عقب تعادل مصر مع الجابون مساء أمس، في اللقاء الذي أقيم خارج الديار، بمنافسات الجولة الثانية بالمرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا، المؤهلة لكأس العالم.

وظهر الفراعنة بمستوي ضعيف للغاية، تحت قيادة حسام البدري، وكان قريب من الخسارة أمام الجابون، في ظل النقص العددي بعد طرد عمر جابر، لولا تسجيل مصطفى محمد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وعلي الرغم من استمرار الفراعنة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ألا أن في حال فوز ليبيا علي أنجولا ستنفرد بصدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، ويتراجع المنتخب الوطني للمركز الثاني.

وتحتاج مصر لتصدر مجموعتها بنهاية منافسات المرحلة الثانية من أجل الصعود لمنافسات المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات، وهو ما قد يفشل البدري فى تحقيقه بالمستوى الفني الضعيف الذي يقدمه، علي الرغم من امتلاكه للعديد من اللاعبين المميزين وعلي رأسهم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي.

متي تولي البدري تدريب الفراعنة

تولي حسام البدري القيادة الفنية لمنتخب مصر في سبتمبر 2019، وتحديداً عقب توجيه الشكر للمدير الفني السابق المكسيكي خافيير أجيري، بعد توديع الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا من دور الستة عشر أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف، علي أرضها ووسط جماهيرها.

الجهاز الفني والإداري للبدري

شكل البدري، عقب توليه المسئولية الفنية للمنتخب جهازه المعاون كالتالي، سيد معوض، أحمد أيوب وطارق مصطفى، مدربين، أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى، أنيس الشعلاني مخطط أحمال، ومحمد بركات مدير المنتخب.

أرقام حسام البدري مع منتخب مصر

  • قاد البدري الفراعنة في 10 مباريات رسمية وودية، انتصر في 6 مواجهات وتعادل في 4، ولم يعرف طعم الخسارة.

-خاض المنتخب الوطني تحت قيادته 8 مباريات رسمية، حقق الفوز في 4 وتعادل في مثلها.

-سجل منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري خلال الثماني لقاءات الرسمية 14 هدفاً واستقبلت شباكه 4 أهداف.

-في تصفيات أمم إفريقيا، قاد البدري الفراعنة للفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في مثلهم، ليتصدر منتخب مصر بذلك ترتيب المجموعة السابعة، ويتأهل لبطولة أمم إفريقيا القادمة.

-في تصفيات كأس العالم، قاد البدري الفراعنة في لقاءين بالمجموعة السادسة، انتصرت مصر علي أنجولا بالقاهرة بهدف نظيف، وتعادلت مع الجابون في الجولة الثانية بهدف لمثله علي أرض الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى