تحقيقات وملفات

بعد ساعات من  حديثه عنها.. السيسي يزور عزبة« الهجانة» برفقة الحكومة( شاهد)

بعد ساعات من  حديثه عنها.. السيسي يزور عزبة« الهجانة» برفقة الحكومة

أمس تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تحديات كثيرة من بينها العشوائيات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC، مصر، خلال المكاملة تحدث الرئيس عن عزبة الهجانة، ووعد بزيارتها.

لم تمر ساعات قليلة على وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا وزار منطقة عزبة الهجانة، التابعة إلى محافظة الجيزة، قبل قليل، لمتابعة أعمال التطوير هناك، التي من بينها إنشاء محور «الوفاء والأمل»، للربط بين طريق السويس ومدينة نصر، بطول 8 كم، ويمر داخل عزبة الهجانة بطول 2 كم.

واستقبل الأهالي الرئيس السيسي بالتصفيق والزغاريد والهتافات «بنحبك ياريس»، بحضور رئيس الحكومة، الدكتور مصطفى مدبولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، والسيد القصير، وزير الزراعة، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء، وعدد من قيادات الدولة.

واستمع الرئيس السيسي، لآخر مستجدات خطة أعمال التطوير بعزبة الهجانة والمناطق المجاورة لها، التي تعاني من البناء العشوائي منذ سنوات، فضلا عن نقص الخدمات، ما جعلها تدخل ضمن خطة الدولة في مشروعات تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، من أجل توفير «حياة كريمة» للمواطنين.

وقال الرئيس السيسي، امس إن مصر لا يمكن أن تطرد 200 أو 300 ألف مواطن من المقيمين في العقارات المخالفة أو البناء العشوائي.

أضاف أن الدولة تحتاج 30 أو 40 مليار جنيه، حتى تضمن الحياة الكريمة لهولاء المواطنين، أما حل أزمة العشوائيات نهائيا فيحتاج إلى 3 أو 4 تريليونات جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى