عربي ودولي

بعد سنوات من التوقف.. ليبيا تعلن “فتح الباب” أمام عودة العمالة المصرية – صورة

أعلنت سفارة دولة ليبيا في القاهرة إعادة فتح الباب أمام شركات الإلحاق لاستجلاب العمالة المصرية إلى ليبيا، تمهيداً لبدء سفر وتوظيف العمال المصريين هناك.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة في القاهرة عبر “فيسبوك” بياناً فالت فيه: “في إطار حرص دولة ليبيا على تقنين وتنظيم التعاقد مع العمالة المستجبلة من مصر والارتقاء بتقديم أفضل الخدمات القنصلية، تعلن سفارة دولة ليبيا عن بدء فتح باب القبول لتقديم الشركات المصرية المرخص لها قانونا بإلحاق العمالة للخارج الراغبة في قيدها لدى السفارة”.

وقالت السفارة إنها تشترط إرفاق عدة مستندات أبرزها “شهادة مزاولة المهنة للشركة، السجل التجاري الساري، البطاقة الضريبية، الرقم القومي للممثل القانوني للشركة، سيرة ذاتية وسابقة أعمال للشركة، عنوان تفصيلي لمقر الشركة وفروعها”.

وأكدت السفارة أن تقديم المستندات يكون عبر نافذة القسم القنصلي أيام الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، لمدة أسبوعين بداية من اليوم.

من جانبه، أكد حمدي إمام، رئيس شعبة شركات الحاق العمالة المصرية بالخارج بغرفة القاهرة التجارية سابقا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لتبادل سفر العمالة بين الدولتين بين وزارة القوى العاملة المصرية ووزارة العمل الليبية.

وكشف “إمام” في تصريحات صحفية عن أن الشركات تنتظر توظيف العمالة المصرية بدولة ليبيا للمشاركة في إعادة إعمارها، وأن هذا الإعلان المنشور من السفارة والذي تنتظره الشركات جاء كبداية لتنظيم سفر العمالة المصرية عن طريق شركات التوظيف المصرية المرخصة فقط من الحكومة المصرية.

إقرأ أيضاً: عملية عسكرية موسعة للقوات العراقية بتلال حمرين لمطارة بقايا داعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى