عربي ودولي

عملية عسكرية موسعة للقوات العراقية بتلال حمرين لمطارة بقايا داعش

كثفت القوات العراقية المشتركة وقوات البشمركة  من عمليتهما العسكرية الموسعة اليوم في محافظة ديالي وتلال حمرين بكركوك وذلك لمطاردة بقايا الإرهابيين الدواعش ضمن العملية العسكرية للقضاء علي هؤلاء الإرهابيين .

صورة للقوات العراقية
صورة للقوات العراقية

كما كثفت القوات العراقية من عمليتها العسكرية من خلال التحليق بسلاج الجو العراقي بالطائرات فوق منطقة تلال حمرين المرتفعة وذلك للقضاء علي البؤر الإرهابية للدواعش المتمركزين بها والذين يقومون بشن هجمات علي القري القريبة  بشمال وشرق العراق .

 

وكان إرهابيين دواعش قد شنو ليلاً هجوماً مسلحاً علي أحدي قري محافظة كركوك مما أدي ذلك الهجوم لمقتل 7 أشخاص من أبناء القرية وذلك بعد أن تبادل بعض الأهالي القتال مع الإرهابيين وهو الأمر الذي دفع القوات العراقية المشتركة من شن عملية عسكرية موسعة بشمال العراق وشرقها بمحافظتي كركوك وديالي وتلال حمرين وذلك للقضاء علي الإرهابيين الدواعش هناك والذين يمثلون خطراً داهم علي حياة الشعب العراقي هناك .

 

كما أغلقت القوات العراقية اليوم عدد من الطرق الرئيسية المؤدية لتلال حمرين وذلك لقطع الطريق علي الإرهابيين حال محاولتهم الهروب أو الانتقال إلي مناطق جبلية أخري بهدف قطع جميع الطرق المؤدية عليهم ومحاصرتهم وسط الجبال مع غلق كافة الضروب الجبلية وتكثيف تحليق سلاح الجو العراقي لرصد أي تحرك للإرهابيين وسط المناطق الجبلية الوعرة .

 

ومن جانبه صرح الدكتور مصطفي الكاظمي رئيس الوزراء العراقي أن الدولة العراقية والحكومة عازمة علي تطهير دولة العراق بكامل حدودها من الإرهاب الغاشم الداعشى والقضاء علي بقايا الإرهابيين بشرق وشمال العراق .

صورة لرئيس وزراء العراق
صورة لرئيس وزراء العراق

موضحاً أن حقوق الشعب العراقي لن تضيع هدراً وسوف يحاسب كل من أخطا في حق الشعب العراقي وسوف يتم تطهير العراق بكامل أراضيه من الإرهاب الخبيث والذي قتل وحرق ودمر في بلادنا سنوات .

 

مشيراً أن العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف حتي نتأكد من خلو بلادنا من الدواعش الإرهابيين وأن القوات العسكرية العراقية قادرة علي حماية وطننا وشعبنا ولن نتنازل عن الاستقرار للشعب العراقي مهما كلفنا من تضحيات من أجل وحدة الشعب العراقي وتلاحمه لبناء وطن مستقر وأمن لكل العراقيين دون أقصاء أحد .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى