عربي ودولي

أول تعليق من “طهران” على اقتراح بريطاني بفرض عقوبات على مواطنين إيرانيين

إيران قالت إن اتهامات بريطانيا لا أساس لها من الصحة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية في إيران، سعيد خطيب زاده، رفض بلاده “بشدة” اقتراحاً نيابياً في بريطانيا بفرض عقوبات على 3 إيرانيين، قائلاً أن “الاتهامات البريطانية لهؤلاء المواطنين لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف “زادة” في تصريحات له: “نحن نراقب الجدل الداخلي بين النواب البريطانيين حول اقتراح أحد النواب لإضافة أسماء 3 مواطنين إيرانيين إلى قائمة عقوبات حقوق الإنسان في هذا البلد”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على رفضه الاتهامات التي لا أساس لها ضد مواطنيه، وتابع: “نحن نراقب الموضوع بالتاكيد، وتدرك الحكومة البريطانية أن أي إجراء غير بناء بهذا الخصوص وبشأن موضوعات مشابهة سيساهم بتعقيد الظروف والقضايا بشكل مباشر”.

وفي سياق آخر، حذرت بريطانيا أمس إيران من إهدار ما أسمتها «الفرصة الأخيرة» لإعادة العمل بالاتفاق النووي المبرم عام 2015، قبل أن تستأنف اليوم المحادثات في فيينا بهدف إعادة إيران إلى التزاماتها النووية مقابل رفع العقوبات الأميركية.

وخلال كلمتها أمام «مؤسسة تشاتام هاوس» للأبحاث، أمس، قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس: “هذه حقا آخر فرصة لإيران للعودة إلى الاتفاق، أحثهم بشدة على القيام بذلك، لأننا مصممون على العمل مع حلفائنا لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية”.

إقرأ أيضاً: بعد سنوات من التوقف.. ليبيا تعلن “فتح الباب” أمام عودة العمالة المصرية – صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى