عربي ودولي

لفظ بذيء ورد “دبلوماسي”.. ماذا حدث بين ترامب ونتنياهو؟

ضجت وسائل الإعلام العالمية خلال الساعات الماضية بما تم نشره من قبل الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، عن لقاء جمعه بالرئيس الأمريكي ترامب وتحدث خلاله عن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق وعن علاقتهما على مدار السنوات الماضية.

ونشر الصحفي الإسرائيلي كتابا بعنوان “سلام ترامب” حكى خلاله عن أن الرئيس الأمريكي السابق هاجم بقوة بنيامين نتنياهو ووجه له انتقادات شديدة اللهجة واستخدم لفظاً بذيئاً أثناء حديثه عنه.

لفظ بذيء من ترامب!

ووفقاً لحديث الكاتب، فإن “ترامب” اتهم نتنياهو بالخيانة ونكران الجميل وذلك بسبب اتصال المسؤول الإسرائيلي برئيس أمريكا الجديد جو بايدن لتهنئته فور الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، قائلاً “تباً له”، لافتاً إلى أنه لم يتحدث مع منذ ذلك الحين.

وأكد الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد في كتابه على أن الرئيس الأمريكي السابق شعر بخيبة أمل كبيرة تجاه نتنياهو، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع ما وصفه بـ”عدم وقوفه بجانبه خلال الانتخابات” وذلك بالرغم من كل ما قدمه ترامب لإسرائيل مستشهداً بعدة إجراءات تدل على ذلك بينها إصداره قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة واعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان.

كيف رد نتنياهو؟

من جانبه، اتجه بنيامين نتنياهو إلى استخدام رد “دبلوماسي” على حديث الرئيس السابق ترامب، حيث قال إنه يقدر بشكل كبير أهمية التحالف مع أمريكا حتى مع تغير الرؤساء.

وفي بيانٍ نشره موقع “أكسيوس” على لسان نتنياهو قال: “إنني أقدر بشدة مساهمة الرئيس ترامب الكبيرة لإسرائيل وأمنها، كما أنني أقدر أهمية التحالف القوي بين إسرائيل وأمريكا، وبالتالي كان من المهم بالنسبة لي أن أهنئ الرئيس القادم جو بايدن”.

إقرأ أيضاً: أول تعليق من “طهران” على اقتراح بريطاني بفرض عقوبات على مواطنين إيرانيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى