اخبار

بعد شهر ونصف حبس .. اخلاء سبيل الضابط المتهم بضرب محامي في الاسكندرية

كتب - هيثم زهرة

بعد شهر ونصف من الحبس، على ذمة القضية قرر قاضي التجديدات والمعارضات بمحكمة جنح أول المنتزه بالإسكندرية، اخلاء سبيل ضابط برتبة ملازم أول، بقسم شرطة أول المنتزه بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة القضية المتهم فيها.

أحداث القضية

تعود أحداث القضية، عندما تعدى ضابط برتبة ملازم أول، على محامي أثناء تواجده بصحبة شقيقته لعمل محضر، حيث انهال الضابط ضربا عليه، ليصيبه بنزيف في المخ وكسور متفرقة.

نقابة المحامين بالاسكندرية تتدخل ..

 وشهدت الأحداث نقل المحامي المصاب للمستشفى لتلقي العلاج، فيما تلقت نقابة المحامين في الإسكندرية استغاثة من المحامي المصاب تفيد بحجزه داخل قسم شرطة منتزه أول، والتعدي عليه وإصابته.

اخلاء سبيل ..

وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل الضابط المتهم بعد حبسه أكثر من شهر ونصف بكفالة 5000 جنيه على ذمة القضية.

قرارات وزير الداخلية …

كانت النقابة الفرعية للمحامين بمدينة الاسكندرية، قد أجرت تحركات قانونية موسعة مع مديرية أمن الإسكندرية، والنيابة العامة التي استمعت لشقيقة المحامي، فيما أمر وزير الداخلية بوقف الضابط المتهم، ونائب مأمور القسم، ووجه بتشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة.

بيان المحامين ..

يذكر، أن مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام، قد أصدر بيانًا، أعلن خلاله التعدي على أحد أعضاء النقابة، بواسطة ضابط، أثناء تحريره محضرا، داخل ديوان قسم شرطة أول المنتزه  واحداث به العديد من الاصابات والكسور.

وتضمن نص البيان على ما يلي: “أنه فور إبلاغ النقابة بالتعدي على محامٍ، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لإسعافه، تم التواصل بين نقيب المحامين في الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية، والذي رفع بدوره واقعة الاعتداء إلى وزير الداخلية.

المحامي أصبحت حالته مستقرة

واختتم مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، بيانه بإعلان أن حالة المحامي أصبحت مستقرة، وتم سماع أقواله داخل المستشفى، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لحين الانتهاء من القضية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى