رياضة

بعد مباراة الجابون.. إيهاب جلال وحسام حسن أبرز المرشحين لخلافة البدري في المنتخب

كتب: أحمد خالد

أقترب حسام البدري من الرحيل، عن تدريب منتخب مصر، بعد تعادله أمس الأحد أمام منتخب الجابون، في مباراة الجولة الثانية، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

مستوى مصر الضعيف يدفع الجبلاية لتغيير البدري

وظهر منتخب مصر، أمس الأحد، بمستوى سيء للغاية، بسبب الأخطاء المتكررة، من المدير الفني حسام البدري، سواء في التشكيل أو في التغييرات التي أجريت أثناء المباراة.

وكان منتخب مصر، قد تغلب في الجولة الأولى، على منتخب أنجولا بهدف نظيف، جاء من ركلة جزاء، وقدم أيضًا مستوى سيء، في تلك المباراة.

الثنائي الأبرز المرشح لتولي تدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري

وأقترب الثنائي إيهاب جلال، مدرب نادي الإسماعيلي، وحسام حسن مدرب نادي الاتحاد السكندري، من تولي القيادة الفنية للمنتخب، في حالة الاستقرار على رحيل حسام البدري.

يذكر أن الثنائي، إيهاب جلال وحسام حسن، كانوا مرشحين من قبل، لتولي تدريب منتخب مصر، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم، وقع اختياره على حسام البدري، المدير الفني الحالي للمنتخب.

وعاد أسم حسام حسن، وإيهاب جلال يتردد في الأذهان بقوة، بعدما ساءت نتائج منتخب مصر مع حسام البدري، في الفترة الماضية.

الأندية التي دربها إيهاب جلال المرشح لقيادة منتخب مصر

وتمتلئ المسيرة التدريبية لإيهاب جلال، بالإنجازات الكبيرة، والتي تم تحقيقها مع الأندية التي قادها فنيًا، منذ نشأته في عالم التدريب.

وتولى إيهاب جلال من قبل، تدريب أندية، كهرباء الإسماعيلية، والحمام، وتليفونات بني سويف، في دوري الدرجة الثانية، قبل أن يتولى تدريب مصر المقاصة في الدوري الممتاز.

وقاد إيهاب جلال فريق مصر المقاصة، بداية من موسم 2014-15، ونجح في الموسم الأول في احتلال المركز الرابع بالدوري، والتأهل للعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وتراجعت نتائجه قليلًا في الموسم الثاني، ولكنه عادي في موسم 2016-16 لاحتلال وصافة الدوري المصري، والصعود للعب في دوري أبطال أفريقيا.

ورحل إيهاب جلال، عن تدريب مصر المقاصة، وتولى بعده القيادة الفنية لنادي إنبي، قبل أن يتولى تدريب نادي الزمالك، حيث كانت فتراته قصيرة مع إنبي والزمالك.

كشف حساب إيهاب جلال مع القلعة الصفراء
إيهاب جلال

كما قاد تدريب فريق أهلي طرابلس الليبي، ثم عاد لمصر مرة أخرى، عبر بوابة النادي المصري البورسعيدي، ولكنه لم يستمر طويلا ورحل عنه.

وتولى إيهاب جلال، تدريب النادي الإسماعيلي، قبل عدة أشهر، ونجح في انتشاله من منطقة الهبوط بالدوري المصري، حيث تحسنت النتائج كثيرًا تخت قيادة جلال مع الدراويش.

 

الأندية التي دربها حسام حسن عميد الكرة المصرية

وتمكن حسام حسن، المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد السكندري، من وضع أسمه بين عمالقة التدريب، في الكرة المصرية، بعدما حقق إنجازات كبيرة، في جميع رحلاته التدريبية، والتي سنسردها كالتالي:-

وبدأ حسام حسن، مسيرته التدريبية مع نادي المصري البورسعيدي، ثم انطلق بعد ذلك، في مسيرة كبيرة للغاية، مع أندية المصرية للاتصالات، ومنه انتقل لتدريب نادي والزمالك.

صورة الكابتن حسام حسن
صورة الكابتن حسام حسن

حسام حسن منقذ نادي الزمالك وصاحب نهضته الحديثة

ونجح في قيادة نادي الزمالك، للحصول على المركز الثاني في الدوري، بعدما تراجعت نتائجه قبل تولي حسام حسن القيادة الفنية، وذلك في موسمه الأول، كما كان قريب من الفوز ببطولة الدوري، خلال موسمه الثاني مع نادي الزمالك.

وتولى حسام حسن القيادة الفنية لنادي الإسماعيلي، فترة قصيرة قبل مذبحة بورسعيد، كما قاد تدريب فريق مصر المقاصة لعدة مباريات، في عام 2013.

 

خبرات سابقة لحسام حسن في تدريب المنتخبات

وأكمل حسام حسن، رحلته التدريبية بعد ذلك، مع منتخب الأردن، والذي قاده للتأهل لكأس أمم أسيا 2015، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، ولم تستمر رحلته مع منتخب الأردن، بسبب نادي الزمالك الذي طلب التعاقد معه في موسم 2014-15، وترك منتخب الأردن ورحل إلى نادي الزمالك.

وتولى تدريب نادي الزمالك فترة قصيرة، ثم رحل بسبب تذبذب المستوى الفني، من بعده الاتحاد السكندري، وأبعده عن منطقة الهبوط، حيث كان قريب منها بقوة، قبل تولي حسام حسن قيادته.

حسام حسن ” العميد"
العميد حسام حسن

وتعاقد بعد ذلك، مع النادي المصري البورسعيدي، في مطلع موسم 2015-16، وقضى معهم ثلاثة مواسم متتالية، نجح خلال الموسم الأولي في، التأهل لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعدما حقق معهم المركز الثالث في الدوري المصري.

وقاد حسام حسن، النادي المصري للعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ثلاثة مرات متتالية، كما نجح في الوصول لنهائي كأس مصر عام 2017، وكأس السوبر المصري في نفس العام، ولكنه خسرهم أمام النادي الأهلي.

وتولى حسام حسن مؤخرًا، تدريب نادي بيراميدز، وسموحة، وأخيرًا الاتحاد السكندري، في ولاية ثانية.

مسيرة حسام البدري مع منتخب مصر حتى الأن

وقاد حسام البدري، منتخب مصر حتى الأن، في 10 مباريات، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم، بواقع 8 مباريات في تصفيات الكان، ومباراتين في تصفيات المونديال.

ونجح حسام البدري أيضًا في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، في جميع البطولات.

وفي تصفيات كأس العالم فقط، لعب حتى الأن مباراتين، حقق الفوز في الأولى وتعادل في الثانية، ولكنه قدم مستوى ضعيف للغاية، في أخر مباراتين، وهذا ما جعل الاتحاد المصري يفكر في إقالته.

كما نجح البدري، في قيادة منتخب مصر، للصعود إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بالكاميرون 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى