عامعربي ودولي

بعد مقتل 5 جنود الجيش السوري يرسل 20 رتل عسكري لريف الحسكة

كتب: خيرالله فؤاد

يواصل الجيش السوري نقل معدات عسكرية ثقيلة وكذلك المئات من الجنود في ريف أدلب وبريف الحسكة مع الحدود القريبة من جنوب لبنان وذلك عقب قصفاً لطيران الجيش الإسرائيلي لعدد 4 مخازن سلاح بريف سوريا تابع للجيش السوري مما أدي لمقتل 5 جنود سوريين وجرح أخرين وهو ما جعل وتيرة الاحداث متلاحقة وأدي لقيام الجيش السوري بالدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية هناك تحسباً لأي هجمات أخري .

الجيش السوري العربي
الجيش السوري العربي

ودفع الجيش السوري العربي بنحو 20 رتل عسكري كما نقلت قناة العربية الحدث ومعدات مضادة للطيران ومعدات عسكرية للدفاع الجوي للتصدي للهجمات الإسرائيلية والتي تقصف ريف سوري بين الحين والأخر .

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف بعدد من الصواريخ بقذفات الطائرات عدد 4 مخازن للسلاح بمنطقة عرين غرب بمخيم النصيرات بقطاع غزة  بفلسطين حيث سمع سكان القطاع دوي انفجارات مدوية هزت إرجاء المدينة من شدة القصف للجيش الإسرائيلي والذي قد استهدف مخازن السلاح بدقة .

قصف إسرائيلي لريف سوريا
قصف إسرائيلي لريف سوريا

حماس لم ترد  بيان لها علي القصف الإسرائيلي

 

ولم يرد حتي الأن أي رد من جانب حركة حماس بقطاع غزة والجناح العسكري لها علي هذا القفف الإسرائيلي الذي دمر 4 مخازن للسلاح حسب ما ذكرت قناة الحدث العربية .

 

 

وكان القصف الصاروخي بقذفات الطائرات قد استمر علي مدار ساعة حيث حلق طيران الجيش الإسرائيلي فوق منطقة عرين غرب بقطاع غزة وقصف مخازن الأسلحة ولم يعلن حتي الأن عن حجم الخسائر من جانب حماس .

 

وفي السياق ذاته أصيب 40 فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي أثر مواجهات بين محتجين فلسطينيين بمنطقة السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل مما أدت المواجهات لإصابة 40 فلسطيني .

 

غلق عدد من الممرات علي الفلسطينيين

 

كما أغلق جيش الاحتلال عدد من الطرقات التي تؤدي غلي مزارع الفلسطينيين ووضعوا عدد من المعدات العسكرية وسط إجراءات مشددة بينما تستمر المواجهات بشكل متفرق بين الفلسطينيين من جانب وبين قوات الاحتلال الاسرائيلي حتي يتمكن مزارعي فلسطينيين من الدخول لمزارعهم .

 

وكان المئات من الفلسطينيين قد احتجوا علي عدد من الممارسات الفلسطينية التي تقع في حقهم من الجانب الإسرائيلي مع توغل جيش المحتل في السيطرة علي عدد من القطع الزراعية للفلسطينيين عنوة وتصدي الفلسطينيين لهم مما أدي لإطلاق جيش الاحتلال النيران عليهم .

 

حي الشيخ جراح

 

وكانت اشتباكاتٌ بدأت عندما وقع تشابك  بين متظاهرين فلسطينيين وعدد من شرطة إسرائيل في  مايو 2021 نتيجة قرار صادر من المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن إخلاء 7 عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في القدس لإسكان مستوطنين إسرائيليين مكانهم مما أشعل الموقف لهيباً ووقعت مناوشات تطورت لاشتباكات دامية .

 

وقوع مصابين بحرم المسجد الأقصى

 

وفي أحداث جمعة الوداع في 7 مايو 2021 والموافق 25 رمضان 1442 بعدما اقتحم آلاف من جنود الشرطة الإسرائيلية في عمليةٍ استفزازيةٍ ساحات المسجد الأقصى واعتدوا على المصلين ما أسفر عن إصابة أكثر من 250 مصلي فلسطيني في المسجد الأقصى وباب العامود والشيخ جراح.

 

كما وقعت مواجهات عنيفة في 28 رمضان بعد اقتحام آلاف من أفراد الشرطة الإسرائيلية حرم المسجد الأقصى وأسفرت المواجهات عن إصابة أكثر من 400 شخص فلسطيني كان بينهم 11 حالة في حالة حرجة للغاية .

 

 

قصف إسرائيل لحلفاء فلسطين

 

وكان قد قتلي 5 أشخاص علي الأقل جراء القصف الصاروخي بقصفاً صاروخي من قبل الجيش الإسرائيلي علي ريف سوريا وجنوب لبنان بهدف تدمير مخازن للسلاح وكذلك حلق طيران الاحتلال في أجواء من قطاع غزة تحسباً لرد مغاير من قبل حماس لقصف جنوب لبنان .

 

 

قصف إسرائيلي لريف سوريا

 

وكانت إسرائيل قد شنت عدة غارات بالصواريخ استهدفت ريف سوريا وشرقها حيث استهدف القصف الصاروخي مخازن سلاح بريف سوريا وكذلك مستودعات سلاح أخري تابعة لحزب الله اللبناني .

 

بينما استمر القصف علي مدار نصف ساعة في تلك المناطق وسمع دوية علي مسافات كبيرة وذلك من شدة هذا القصف الصاروخي من قبل غارات إسرائيل .

 

تركيا تقتل 8 أطفال وسيدة بغارة

 

وفي السياق ذاته قتل 8 أشخاص جراء قصفاً مروع ومأساوي للغاية شنتهوا قوات الدفاع الجوي التركية بقصف صاروخي علي ريف الحسكة بسوريا مما أدي إلي مقتل 8 أطفال وسيدة كما ذكر المرصد السوري في مشهد مأساوي مروع يوثق جرائم تركيا في سوريا ليكون مستند  أمام محكمة العدل الدولية ضد جرائم النظام التركي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى