رياضة

بهدف بنزيما ريال مدريد يحطم جميع الأرقام في دوري أبطال أوروبا

بنزيما يضع الهدف 1000 لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

كتبت: طيف طارق

استطاع ريال مدريد أن يحرز هدفه الأول في شباك شاختار دونيتسك في شوط اللقاء الأول من المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

أرقام ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا

دخل ريال مدريد مباراته اليوم أمام شاختار دونتيسك وبحوزته 999 هدف، كأكبر نسبة تهديفية في بطولة دوري أبطال أوروبا بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو بايرن ميونيخ صاحب الـ767 هدف، حتى استطاع بنزيما في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول أمام شاختار، أن يحرز الهدف الـ1000 للريال في دوري الأبطال.

وأصبح بذلك الميرنجي هو الفريق الأول في العالم هذا الموسم الذي يصل للهدف 1000 في بطولة واحدة، فريال مدريد لم يكتفي بكونه صاحب أعلى نسبة مشاركة في البطولة بـ47 مرة، والأكثر خوضًا للمباريات بـ455، وكونه الأكثر فوزًا في مباريات البطولة بـ270 -271 حال انتهاء هذه المباراة بفوز الملكي-، دون التطرق لكونه الأكثر حصدًا للبطولة بواقع 13 نسخة.

ريال مدريد
ريال مدريد

لنصبح أمام فريق تاريخي مهما بدى بعيد يظل قادر على المنافسة على بطولته المفضلة، فالأرقام تظل تلاحق الريال ولاعبيه، لتجتمع بالمجد، فوجود الأرقام برفقة ريال مدريد في جملة واحدة، تضفي بريق خاص لها، وليس العكس.

ترتيب الريال حتى الآن في دوري أبطال أوروبا

الجدير بالذكر أن الشوط الأول بين ريال مدريد وشاختار لم ينتهي بعد ولكنه شهد تقدم الريال بهدف نظيف بأقدام كريم بنزيما وضعه في صدارة المجموعة الرابعة -مؤقتًا- بـ9 نقاط، بانتظار ما ستؤول عنه نهاية المباراة، بالإضافة إلى نتيجة مواجهة الإنتر مع شيريف، حيث فوز الأخير يضعه في صدارة المجموعة مرة أخرى بنفس عدد نقاط الريال.

إقرأ أيضًا:

فينيسيوس و بنزيمة يقودان هجوم ريال مدريد أمام شاختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى