رياضة

بيراميدز و المصري يتأهلان لدور الـ 16 من بطولة الكونفدرالية

 

مصطفى الجندي

نجح فريقي بيراميدز و المصري في تخطي دور الـ 32 مكرر لبطولة الكونفدرالية الأفريقية و التأهل لدور الـمجموعات “دورل الـ16” بعد الفوز على فريقي مانيما يونيون و و ريفرز يونايتد بالترتيب .

صعد بيراميدز إلى دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على مانياما الكونغولى بهدف دون رد في إياب دور الـ32 مكرر من الكونفدرالية الإفريقية.
وسجل إبراهيم عادل هدف بيراميدز الوحيد في الدقيقة 35.
وكان بيراميدز قد فاز في مباراة الذهاب أيضا بهدف دون رد.

و بنفس النتيجة حقق فريق المصري الفوز على ريفرز يونايتد على استاد برج العرب، في إياب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية.
تأهل المصري إلى دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على ريفرز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي دور الـ32 من البطولة.

وستقام قرعة دور المجموعات يوم 23 ديسمبر الجاري في القاهرة , بجانب إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا , و تجرى القرعة بناء على تصنيف الأندية وفقا لنتائج الفرق في بطولات أفريقيا خلال آخر 5 مواسم .
و ضمن بيراميدز تواجده بالتصنيف الأول , بينما سيتواجد فريق المصري في التصنيف الثاني أو الثالث وهو ما يعني ممكن وقوع الفريقين في مجموعة واحدة .

بيراميدز & مانيما يونيون :

اختار إيهاب جلال أن يبدأ اللقاء بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى : شريف إكرامي .
خط الدفاع : أحمد فتحي _ على جبر _ أحمد سامي _ محمد حمدي.
خط الوسط : نبيل دونجا _ عبد الله السعيد _ إريك تراوري .
خط الهجوم : رمضان صبحي _ محمود وادي _ إبراهيم عادل .

دخل فريق بيراميدز اللقاء باحثاً عن التقدم المبكر لراحة اللاعبين في شوط اللقاء الثاني , و هو ما كاد أن يفعله محمود وادي في الدقيقة 13 عن طريق رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء , و لكن تصدى لها الحارس من على خط المرمى ببراعة .
و في الدقيقة 36 , أحرز إبراهيم عادل هدف بيرامديز الأول بعد انفراداً تاماً بالمرمى ليسدد الكرة على يمين الحارس داخل الشباك , لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم بيراميدز بهدف مقابل لا شيء .
و في شوط اللقاء الثاني استمرت سيطرة الفريق المصري على مجريات المباراة و أضاع الكثير من الفرص لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز بهدف مقابل لا شيء .

المصري & ريفرز يونايتد :

استقر التونسي معين الشعلاني المدير النفي لفريق المصري أن يدخل اللقاء بالقوة الكاملة لفريق المصري , حيث جاء تشكيل فريق المصري كالآتي :
حراسة المرمى : أحمد مسعود .
خط الدفاع : كريم العراقي _ احمد شديد قناوي _ فريد شوقي _ إسلام صالح .
خط الوسط : عمرو موسى _ إيزي إيميكا _ مصطفى سلطان _ محمد عنتر _ جريندو .
خط الهجوم : أوستين أموتو .

بدأ لاعبي فريق المصري المباراة ضاغطين عل الضيوف من أجل التقدم المبكر و العودة في النتيجة سريعاً , حتى أحرز محمد عبد اللطيف جريندو هدف المصري الاول في الدقيقة 12 بعد متابعته لتصويبة قوية تصدى لها الحارس ببراعة .
استمرت سيطرة لاعبي المصري طوال شوط اللقاء الأول محاولين لإضافة الهدف الثاني لكن دون جدوى , لينتهي شوط اللقاء الاول بهدف نظيف للمصري .
المصري بدأ الشوط الثاني قويا، وكاد ينهي المباراة مبكرا بهدف ثان.
كرة ثابتة في الدقيقة الـ47 نفذها مصطفى سلطان في القائم الأيمن، وارتدت الكرة إلى أموتو الذي استلم الكرة ثم سدد، لكن الحارس تصدى لها ببراعة من على الخط.
أموتو نفسه انفرد في الدقيقة الـ48 ولكن سدد بجانب القائم بقليل.
و أنقذ كريم العراقي هدفا محققا في الدقيقة الـ73 , بعد عرضية أنقذها العراقي قبل متابعة مهاجم ريفرز يونايتد داخل منطقة الجزاء، ليمنع هدفا محققا.
سدد حسين رجب في الدقيقة الـ88، كرة قوية لكن تصدى لها الحارس على مرتين، لينتهي اللقاء بفوز المصري بهدف مقابل لا شيء.

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى