رياضة

الإتحاد الأفريقي أم قطر … من يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي ؟

يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي

 

مصطفى الجندي

تلقى النادي الأهلي إخطاراً من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يفيد بموعد لقاء السوبر الأفريقي , و المقرر إقامته في 24 ديسمبر المقبل بالدوحة .
ومن المقرر أن يلاقي النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة مع نادي الرجاء المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية في بطولة كأس السوبر الأفريقي , وحقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا 2021 بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ، بينما توج الرجاء بكأس الكونفدرالية 2021 بعد الانتصار على شبيبة القبائل الجزائري في المباراة النهائية.

تأجيل السوبر الأفريقي :

يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي
يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي

أشارت تقارير صحفية قطرية , أن الإتحاد القطري لكرة القدم استقر على الموعد النهائي لمباراة السوبر و تأجيله للخامس من يناير المقبل لعام 2022 بدلاً من إقامته في نهاية العام الجاري و بالتحديد في 24 ديسمبر .

و أشارت التقارير الصحفية أنه تم تحديد موعد السوبر الأفريقي أسوة بمباراة كأس السوبر التركي و التي تستضيفها دولة قطر أيضًا، حيث ستقام بين بشكتاش بطل الدوري التركي، وأنطاليا سبور وصيف كأس تركيا، لتقام يوم 3 يناير 2022.

فهل الإتحاد الأفريقي هو من يحدد مواعيد المباريات الكبرى , أم الإتحاد القطري ؟

 

وتعد هذه المرة الرابعة على التوالي التي ستستضيف فيها الدوحة نهائي البطولة التي كان الأهلي المصري آخر المتوجين بلقبها بعد الفوز في النسخة الماضية على نادي نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين.

و توج الزمالك أيضاً بنسخة السوبر الأفريقي لعام 2019 , و التي أقيمت بقطر في فبراير 2021 بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

موقف الصفقات الجديدة من المشاركة في المباراة :

يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي
يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي

تجتمع لجنة المسابقات بالإتحاد الأفريقي خلال هذا الاسبوع لتضع كل الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمباراة.
كان الأهلي لم يستطع قيد الصفقات الجديدة التي أبرمهما الفريق في الانتقالات الصيفية الماضية بسبب فتح باب القيد بعد إغلاق القيد الإفريقي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى