رياضة

قبل مواجهة السبت… تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية تأريخ مواجهات النادي الأهلي المصري أمام نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا.

ينتظر الكثير من عشاق الكرة المصرية ومحبي النادي الأهلي مباراة الفريق أمام نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي والتي سوف تجمع الفريقين مساء يوم السبت القادمة 26 من شهر فبراير الحالي.

وكانت قد أوقعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي ولكن هذه المرة في دوري المجموعات حيث قد كانت قد التقي الفريقين من قبل خلال الأدوار الإقصائية من نفس البطولة.

ويعد أن النادي الأهلي هو الذي يمتلك الكلمة العليا وذلك في مواجهات كما أيضاً يعد له هو النصاب الكبير في تاريخ مواجهات مع نظرية فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وكانت قد بدأت المواجهات بين الفريقين منذ عام2001 وذلك حتي هذا الموسم.

ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي :

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز
تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

يعد أن الفريقين قد التقي من قبل في 10 مباريات وكان جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث قد شهدت هذه المباريات تفوق كبير لنادي الأهلي المصري ولكن أيضاً قد شهدت هذه المواجهات أكبر هزيمة لنادي الأهلي وذلك في جميع البطولات الأفريقية.

ويذكر أنه خلال المواجهات بين الفريقين نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مباريات فيما قد فاز فريق صن داونز في لقاء وحيد بينما قد شهد التعادل بينهم في 4 لقاءات.

كما قد نجح النادي الأهلي في تسجيل ما يقرب من 15 هدفاً وذلك في شباك فريق صن داونز بينما قد استقبلت شباك النادي الأهلي 10 أهداف فقط.

فيما لم ينجح اي من الفريقين في تحقيق الفوز خارج الديار خلال هذه المواجهات حيث قد فاز النادي الأهلي في جميع مبارياته في القاهرة بينما قد نجح فريق صن داونز في تحقيق فوزه الوحيد علي ملعبة فيما قد سيطر التعادل بين الفريقين في باقي المواجهات.

المواجهة الأول والثانية بين الفريقين:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

تعد أن المواجهة الأول والثانية بين الفريقين كانت في المباراة النهائية وذلك خلال عام2001 وكان وقتها قد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في بريتوريا بالتعادل بهدف لكلا منهما حيث قد سجل هدف النادي الأهلي هو اللاعب سيد عبد الحفيظ وقتها.

بينما في المباراة الثانية والتي كانت في القاهرة نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز وذلك بثلاثة أهداف نظيفة وحقق وقتها اللاعب وجاء الأهداف الثلاثة عن طريق اللاعب خالد بيبو الذي كان قد سجل هاتريك ليمنح المارد الأحمر القب.

المواجهة الثالثة والرابعة بين الفريقين:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز
تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

بينما المواجهة الثالثة والرابعة التي قد جمعت الفريقين خلال عام2007 وذلك في دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا حيث كان قد انتهت مباراة الذهاب التي كانت في جنوب أفريقيا بتعادل الايجابي وذلك بهدفين لكلا منهما وكانت أهداف النادي الأهلي عن طريق كلا من اللاعب محمد بركات واللاعب فلافيو.

بينما في مباراة الإياب في القاهرة نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز وذلك بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب محمد أبوتريكة واللعب شادي محمد.

المواجهة الخامسة والسادسة بين الفريقين:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

بينما في المواجهة الخامسة والسادسة التي قد جمعت الفريقين في دور ربع النهائي من بطولة خلال عام2019 كانت قد شهدت الهزيمة الأول لنادي الأهلي حيث كانت هذه أكبر هزيمة للمارد الأحمر حيث قد انتهت المباراة بخمسة أهداف نظيفة كما قد شهدت مباراة العودة في القاهرة فوز النادي الأهلي يهدف نظيف.

المواجهة السابعة والثامنة بين الفريقين:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

وتعد المواجهة السابعة والثامنة التي كانت قد جمعت الفريقين في إطار دور ربع النهائي من بطولة خلال موسم2020 وفي هذه المباراة نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز وذلك بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب علي معلول والتي كانت في القاهرة

بينما خلال مباراة العودة بين الفريقين في جنوب أفريقيا قد انتهت المباراة بتعادل الايجابي بهدف لكلا منهما حيث وقتها تأهل المارد الأحمر.

المواجهة التاسعة والعاشرة بين الفريقين:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز
تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

ويذكر أن آخر مواجهتين قد جمعت بين الفريقين كانت في دور ربع النهائي وذلك خلال الموسم2021 والتي انتهت بفوز النادي الأهليالأهلي وذلك في مباراة الذهاب في القاهرة بهدفين نظيفين عن طريق كلا من اللاعب صلاح محسن وطاهر محمد طاهر.

بينما في مباراة العودة في جنوب أفريقيا كان قد سيطر التعادل بين الفريقين وانتهيوانتهي اللقاء بهدف لكلا منهما وجاء هدف الناي الأهلي عن طريق اللاعب ياسر إبراهيم.

موعد مباراة فريق الأهلي أمام نظيره فريق صن داونز والقنوات الناقلة:

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز
تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

من المقرر أن يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الفريقين وذلك مساء يوم السبت القادم22 من شهر فبراير الحالي وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

كما سوف تنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء وذلك بتوقيت القاهرة والعاشرة مساء وذلك بتوقيت السعودية.

فيما سوف تنقل المباراة على الهواء مباشرة لعشاق متابعة منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا و للجماهير المصرية عبر قنوات بي إن سبورت الناقلة الحصرية وأيضاً قناة أون تايم اسبورت الأرضية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى