رياضة
أخر الأخبار

تاريخ مواجهات الفريق البترولي أمام المصري البورسعيدي

المصري

جهاد فؤاد

تستكمل اليوم الاثنين منافسات الجولة ال33 من مسابقة الدوري المصري الممتاز ففي تمام الساعة التاسعة مساءً بمواجهة بين الفريق البترولي والمصرى البورسعيدى على استاد الإسكندرية.

وتُعّد صعوبة المواجهة في دخول الفريق البترولى لتحسين نتائجة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز ويخوض المصري البورسعيدي اللقاء بعد أن ضمن المشاركة الإفريقية بالموسم المقبل عبر بطولة الكونفدرالية الإفريقية برفقة نادي بيراميدز وقد ضمن الفريق البترولي البقاء في الدوري المصري ولكن قد تأكد من عدم مشاركته في أي بطولة إفريقية خلال الموسم المقبل.

 

بعد مرور 100 سنة على تأسيسه .. 10 معلومات هامة عن النادي المصري البورسعيدي - سبورت 360
النادي المصري

والجدير بالذكر أن النادي المصري المصري البورسعيدي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 49 نقطة وقد شهد 13 انتصار و10 تعادلات و تلقي9 هزائم، مسجلًا 43 هدفًا وسكنت شباكه 35 هدفًا بينما يحتل الفريق البترولي المركز السابع بالدوري المصري، برصيد 43 نقطة وقد شهد 10 انتصارات و13 تعادل وتلقى 9 هزائم، مسجلًا 34 هدفًا، وسكنت شباكه 34 هدفا.

تاريخ مواجهات الفريقين :-

كانت أول مواجهة للفريقين في موسم 2002/2003 عندما صعد الفريق البترولي للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

جاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في الأسبوع الخامس من الموسم يوم 25 أكتوبر عام 2002 بالجبل الأخضر، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما وقد أحرز هدف الفريق البترولي عبدالحميد حسن ميدو، وعمرو الدسوقي للمصري البورسعيدي

وعلي ملعب النادي المصري البورسعيدي يوم 28 فبراير عام 2003 حقق المصرى البوسعيدي أول فوز له علي النادي البترولي بهدف سجله محمد ساهر.

بينما انتظر الفريق البترولي 6 مباريات لتحقيق اول فوز له في افتتاح الدور الثاني يوم 27 ديسمبر عام 2004 بثلاثة أهداف سجلها ميدو، عمرو زكى، مجدى عبدالعاطي مقابل هدف سجله سيد العتباني.

خلال 32 مواجهة سابقة، تفوق الفريق البترولي نسبيا بتحقيق 10 انتصارات منها ثلاثة انتصارات متتالية ،وهى أول فوز ثم الموسم التالي 2005/2006 ذهابا وإيابا ،وكذلك موسم 2008/2009 فاز الفريق البترولي ذهابا وإيابا فى حين أنه قد حقق المصرى 8 انتصارات فقط منها الموسم قبل الماضي ذهابا وإيابا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفشل الفريق المصرى البوسعيدي فى تحقيق الفوز خلال 15مباراة متتالية على الفريق البترولي بدءا من الموسم الثاني ل عام 2003/2004 حتى الدور الأول لعام 2010/2011 و قد استطاع أن يحقق فوزه الثاني فى يوم 9 يونيو عام 2011 ببورسعيد بهدف إلياسو قبل النهاية بدقيقتين في شباك محمد أبوجبل

وتعادل الفريقان فى 13 مباراة منها 5 سلبيا، شهدت مواجهات الفريقين تسجيل 31 هدفاً لانبى مقابل 30 هدفاً للمصرى البورسعيدى.

النادي المصري يضم 5 أفارقة لقائمة كأس الكونفيدرالية ويدرس التعاقد مع العزب | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
النادي المصري

انتهت مباراة الدور الأول لدوري الموسم الماضى بين الفريقين بفوز انبى بهدف دون رد سجله محمد شريف في اللقاء الذى أقيم على استاد السويس بالجولة الثامنة للمسابقة فى 17 ديسمبر 2019

فيما انتهت مباراة الدور الثانى لدوري الموسم الماضى بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق سجل هدف المصرى البورسعيدي أوستن أوموتو وسجل هدف انبى أحمد على فى اللقاء الذى أقيم فى 6 سبتمبر 2020 على ستاد برج العرب بالاسكندرية بالجولة 25 للمسابقة.

 

التشكيل المتوقع للنادي المصري البورسعيدي أمام الفريق البترولي :-

في حراسة المرمى : عصام ثروت

خط الدفاع : أحمد شديد قناوي ، أحمد شوشة ، عمرو موسى ، كريم العراقي

خط الوسط : فريد شوقي ، سعيدو سينبوري ، حسن علي

خط الهجوم : عمر كمال عبد الواحد ، أحمد جمعة ، أحمد رفعت.

التشكيل المتوقع للفريق البترولي امام النادي المصري البورسعيدي :-

في حراسة المرمى: محمود جاد

خط الدفاع: علي فوزي ، رامي صبري ، إبراهيم القاضي ، مصطفى دويدار

خط الوسط: مصطفى ياسر ، أحمد العجوز، مصطفى شلبي ، كريم فؤاد ، مهاب ياسر

خط الهجوم: جون اوكوي.

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات اليوم الاثنين من الدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل إنطلاق اللقاءات بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى