رياضة
أخر الأخبار

الدوري بعد الـ “كشرى” شعار الزمالك أمام الإنتاج غدًا

الزمالك

كتب : كريم الفولى

بالحلم الجميل، والفائز يرفع درعه، وعودة الدرع الضال، وبكل اللغات الحية، يخوض الزمالك، لقائه غدا أمام نظيره الإنتاج الحربي، فى الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري العام، وتحديدًا الأسبوع رقم 33، والتي سوف يحتضنها ملعب الدفاع الجوي، في تمام التاسعة مساءً.

الفوز ولا بديل عن الفوز شعار المدير الفني الفرنسي للقلعة البيضاء، باتريس كارتيرون، والذي يرغب في كتابة اسمه في السجل الشرفي للمدربين الذين نجحوا في حصد لقاء الدوري المصري، مع أبناء ميت عقبة، خلال 110 عامًا، من اللعب والفن والهندسة.

الزمالك يعلن عن إتفاق مع وزاره الطيران
الزمالك

استعدادًا لهذه المباراة، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الدخول في معسكر مغلق اليوم بعد الانتهاء من التدريبات الجماعية للفريق، والذي رفع الفرنسي باتريس كارتيرون، المعدل البدني لمجموعة من اللاعبين.

وشملت التدريبات بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وكان للنجم الأسمر شيكابالا دورًا بارزًا خلال مران اليوم، وأيضًا للخلوق المهذب الحريف محمد عبد الشافى، دورًا قياديًا لكون من الراكز الأساسية فى الفريق وذوي الخبرات الكبيرة.

تاريخ مواجهات الزمالك والإنتاج الحربي

 

سبق وأن لعبا الفريقان 18 مباراة في الدوري العام، كان الفوز حليفًا لأصحاب الرداء الأبيض، فى 11 مباراة، واقتنص أصحاب العجلات الحربية، الفوز فى لقائين، بينما كان التعادل حاضرًا خلال 5 مواجهات، وسجل الزمالك، فى شباك الإنتاج 27 هدفًا، فى المقابل هز الإنتاج الحربي، عرين الزمالك، فى 14 مرة.

موقف الزمالك والإنتاج الحربي فى جدول المسابقة

 

الإنتاج الحربى يهزم الجونة 3\2 فى مباراة مثيرة بالدورى - اليوم السابع
الإنتاج الحربي

يحتاج الزمالك، إلى الفوز على الإنتاج الحربي، فى لقاء الغد، للفوز بلقب الدوري العام، للمرة الثالثة عشر فى تاريخه، حيث يحتل الأبيض، المركز الأول برصيد 76 نقطة بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي النادي الأهلي.

بينما يدخل أبناء أحمد كشري، اللقاء بحثًا عن الأداء المشرف وترك بصمة وذكرى طيبة، قبل الهبوط لدوري المظاليم، حيث يتواجد الإنتاج، في المركز الأخير برصيد 26 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فريق البنك الأهلي.

وجاءت قائمة الزمالك أمام الإنتاج الحربي

فى حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمد عواد .

فى الخط الدفاعي: محمد عبد الغني – محمود الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي – محمد عبد الشافي – حازم إمام – أحمد فتوح .

فى خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – محمود عبد العزيز – إسلام جابر – يوسف أوباما – أشرف بنشرقي – أحمد سيد “زيزو” – أيمن حفني – شيكابالا .

فى خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – مروان حمدي .

التشكيل المتوقع لفريق الإنتاج الحربي أمام الزمالك

فى حراسة المرمى: أحمد يحيى.

فى خط الدفاع: طارق أبو العز، محمد الشيني، معاذ الحناوي، علاء سلامة.

فى خط الوسط : محمد غنام، إسلام جابر، إبراهيم عبد الخالق، محمد سوستة.

خط الهجوم : مصطفى البدري، أمادو انياص .

مباريات الزمالك المتبقية فى الدوري العام

 

ويتبقى للزمالك، مباراة الإنتاج الحربي، ثم يلتقى مع فريق البنك الأهلي، في الجولة الأخيرة في الـ27 من أغسطس الجاري، يحتاج الفوز فى مباراة واحدة، أو تعادل الأهلى فى مباراة، دون فوزه لضمان الفوز باللقب.

مباريات الأهلى المتبقية في الدوري العام

يحل الأهلى، ضيفًا ثقيلًا على فريق الجونة، غدًا فى التاسعة مساءً، ثم يستضيف المارد الأحمر، منافسه أسوان في الجولة الأخيرة، يوم الجمعة القادمة، يحتاج الأهلى، الفوز فى اللقائين القادمين، مع هزيمة الزمالك، فى لقاء، وتعادله فى آخر، للحصول على لقب الدوري الممتاز، رقم 43 خلال فى تاريخه،.

ويعد هذا صعبًا نسبيًا، لذلك سوف يخوض أبناء ميت عقبة لقاء الغد أمام الإنتاج الحربي، تحت شعار الدوري بعد الكشرى.

أقرا ايضا

الليلة.. الإسماعيلي يسعى لعبور حصون طلائع الجيش في الدوري

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى