رياضة

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منتخبات مجموعته بتصفيات كأس العالم 2026

كتب السيد الأعرج

أجريت مساء أمس مراسم قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم2026 وذلك بحضور ممثلي بعض المنتخبات المشاركة وذلك في العاصمة أبيدجان في دولة الكوت ديفوار.

وكانت قد أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس عن وقوع المنتخب المصري برفقة كلا من منتخب بوركينا فاسو ومنتخب غينيا بيساو وايضا منتخب سيراليون ومنتخب أثيوبيا ومنتخب جيبوتي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منتخبات مجموعته بتصفيات
تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منتخبات مجموعته بتصفيات

ويشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ما يقرب من 54 منتخبا من القارة الإفريقية حيث تم تقسيمهم الي 9 مجموعات كل مجموعة تشتمل على 6 منتخبات يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة الي بطولة كأس العالم2026.

كما سوف يخوض افضل 4 منتخبات أصحاب المراكز الثانية في المجموعات دورة ليتاهل منها أحد المنتخبات للمشاركة في الملحق العالمي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر مع منتخبات المجموعة الأول :

مواعيد مباريات منتخب مصر
تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منتخبات مجموعته بتصفيات

يذكر ان منتخب الفراعنةالفراعنة يتفوق على رفقاء المجموعة الأول في تصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث كان قد واجه المنتخب المصري مع نظيره منتخب بوركينا فاسو خلال 7 مباريات نجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادلوتعادل في 3 مباريات فيما لم يتلقى الهزيمة في اي مباراة كما قد تمكن من تسجيل 16 هدافا واستقبلت شياكة ما يقرب من 8 أهداف.

فيما قد واجه المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا بيساو في مباراة واحدة فقط وتمكن وقتها منتخب الفراعنة من تحقيق الفوز بهدف نظيف.

كما قد تلقى المنتخب المصري نظيره منتخب إثيوبيا في 18 مباراة تمكن المنتخب الفراعنة من تحقيق الفوز في 13 مباراة وحسم التعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة ثلاث لقاءات فيما نجح للاعبي منتخب الفراعنة من تسجيل 56 هدافا واستقبلت شباك المنتخب 16 هدفا فقط.

بينما قد تقابل منتخب المصري مع نظيره منتخب جيبوتي في مبارتين فقط ونجح منتخب الفراعنة في تحقيق الفوز بهم وتمكن من تسجيل 8 أهداف فقط.

فيما قد التقي منتخب المصري مع نظيره منتخب سيراليون في مباراتين وفشل في تحقيق الفوز في اي منها حيث تعادل في مباراة وخسر في المباراة الآخرة وتمكن من تسجيل هدفين فيما قد استقبلت شباكة 3 أهداف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى