فن ومنوعات

“تترات المسلسلات” من علي الحجار وعمار الشريعي إلى أحمد شيبة والليثي

تترات المسلسلات

“تترات المسلسلات “يراهن العديد من صناع الفن على تترات مقدمات الاعمال الدرامية التلفزيونية خصوصاً خلال شهر رمضان لترك بصمة وصنع الفارق في الموسم الأصعب على مدار العام، ولكن تختلف النظرة للمقدمات، هناك من يذهب إلى الأعتماد على الموسيقى فقط وآخرون يستقطبون أحد نجوم الطرب ليشدو بأغنية المقدمة، ولكن في يومنا هذا أصبحت تترات المسلسلات تُغنى من قبل مطربي المهرجانات.

كتبت:  إسراء حسني

وفي السطور التالية نرصد بعض تترات المسلسلات التي يقوم بغنائتها مطربين الطرب.

في بداية الثميانينات من القر الماضي نجح علي الحجار صاحب الحنجره الذهبية في أن يصبح قاسماً مشتركاً للعديد من المسلسلات الناجحة والتي منحها مذاقًا خاصًا لغنائه”التترات” البداية والنهاية وتزيينها بفواصل غنائية.

قام علي الحجار بغناء تتر مسلسل الأيام من كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي عام 1979،بطولة أحمد زكي.

ايضا قام المطرب والملحن رامي جمال بغناء تتر مسلسل هاني سلامة الرمضاني مسلسل بين السما والأرض إخراج ماندو العدل.

المطرب كاظم الساهر من وضع صوته على تتر المسلسل السوري الواق الواق، والمطرب حمادة هلال من قام بغناء تتر مسلسل قانون عمر، مسلسل قانون عمر من بطولة حمادة هلال، إيمان العاصي، محسن منصور، حجاج عبد العظيم، فاطمة ناصر، فتوح أحمد، إيهاب فهمي، مصطفى أبو سريع، محمد أبو الوفا، من إخراج أحمد شفيق.

النجمة نانسي عجرم من قام بغناء تتر مسلسل جوليا من كلمات أحمد ماضي ولحن زياد برجي ويشارك في المسلسل ماجب بو غصن، قيس الشيخ نجيب، ليليا الأطرش، جيسي عبدو، وسام صباغ.

وفي السطور القادمة نقدم لكم بعض الأعمال والمسلسلات التي يقوم بغنائها مطربي المهرجانات.

 

في مسلسل البرنس الذي يقوم ببطولته محمد رمضان من إخراج محمد سامي، سيتم تقديم ثلاث أغنيات عبر الأستعانى بمطرب شعبي وأثنين من مطربي المهرجانات، حيث يغني المطرب أحمد سعد أغنية تتر البداية بعنوان “مفيش حاجة صعبة”، أما المطرب الشعبي رضا البحراوي فيؤدي أغنية النهاية للمسلسل وتحمل اسم “برنس من يومك” اما الأغنية الدعائية للمسلسل فيقدمها نجم المهرجانات حسن شاكوش وتحمل عنوان “شارع أيامي”.

وفي مسلسل بـ 100 وش بطولة نيللي كريم وآسر ياسين،تعاون كلا الأبطال مع نجوم المهرجانان الشعبية فريق المدفعجية في تتر المسلسل بأغنية مليونير،حيث استخدموا موسيقى المهرجانات التي اعتاد الجمهور سماعها من الفرقة الشعبية.

وفي تتر مسلسل عمر ودياب قام المطرب محمود الليثي بغنائه والذي يحمل أسم وصل أمانه للنجمين علي ربيع و مصطفى خاطر، ويشاركه في الغناء علي ربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى