فن ومنوعات

هند صبري: الكوميديا النسائية صعب تقديمها وياسمين عبدالعزيز الوحيدة التي نجحت وتميزت فيها

إسراء البواردي

 

قالت الفنانة هند صبري، الأربعاء، إنها تتمنى تقديم فيلم أكشن نسائي، مشيرة إلى أن ذلك يصطدم بواقع الإنتاج الذي لا يسمح للمرأة بتقديم الأكشن لتكلفته الكبيرة.

 

وأضافت «صبري» خلال ندوتها ضمن فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي: «حتى الكوميديا النسائية صعب تقديمها، ولكن الوحيدة التي نجحت فيها وتميزت هي ياسمين عبدالعزيز وجاءت بعد ذلك دنيا سمير غانم»، واصفة ياسمين عبد العزيز أنها كسرت حكر الكوميديا على الرجالة فقط.

 

وأوضحت أن صناع السينما حتى الآن يتعاملون بترحاب أكبر مع النجوم الذكور ويمنحونهم فرص البطولة والمغامرة.

 

وتابعت: الأدوار السينمائية الهامة، تذهب للرجال وليس النساء، وكذلك استقبال المنتجين وصُناع الأعمال للأبطال الرجال، يكون بحفاوة أكثر من الأبطال النساء.. لذلك أتمنى أن تختفي هذه العقدة من الصناعة العربية.

 

المعوقات أمام المرأة لم تمنع هند من إعلان سعادتها بالفرص التي اتيحت لها وقالت: أنا سعيدة بالفرص التي جاءت لي وما حدث لي بأنني لم أريد ضياع أي فرصة لي، اشتغلت وأكملت دراستي، وذهبت إلى مصر واشتغلت بها، وأيضًا في تونس .

 

وتابعت: دائما بقول لكل ست ينفع تعملي الاثنين مش لازم تختاري نجاح في مجال واحد فقط، وأنا طماعة ومش بحب اتحط في واقع مفيهوش تغيير لا لازم تغيير وهي جايه من التربية.

 

وأضافت: شخصيتي عنيدة ومثابرة وقيمة الشغل عندي مهمة جدا أنا تربيت في بيت يحترم الستات وأب بيحترم المرأة بس في الآخر معنديش احباط ده صعب أنا بحب التحدى.

 

وروت الفنانة التونسية قصة بطولتها لمسلسل “البحث عن علا” من انتاج نتفليكس، مشيرة إلى أنها طلبت من مدير المحتوى في الشبكة أن تكون هي المنتجة المنفذة للعمل، وتمت الموافقة، واصفة ما حدث بالتمكين.

 

وأضافت أنها استطاعت الفصل بين كونها ممثلة ودورها كمنتجة منفذة، وهو ما كان في البداية مصدر تخوف لدى مخرج المسلسل هادي الباجوري، لكنه لاحظ بعد ذلك تركيزها في التمثيل. وتابعت” “عندما ذهب للمونتاج وجدني علا عبدالصبور، فأنا عايشة مع علا منذ ١٠ سنوات ولو تركت نفسي سأصبح علا غريبة الاطوار، فهي داخلي طوال الوقت”.

 

 

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية؛ من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى