عربي ودولي

تحالف دعم الشرعية: خسائر الحوثى تجاوزت 90 عنصرًا فى مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم الثلاثاء، بأن خسائر الحوثى البشرية تجاوزت 90 عنصرًا فى محافظة مأرب، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 وأضاف التحالف، أن الاستهدافات دمرت 6 آليات عسكرية ومعسكراً للتدريب قرب مأرب، فيما تم تنفيذ 8 استهدافات ضد الحوثى فى المحافظة.

وكان التحالف قد أعلن فى وقت سابق أنه شن ضربات جوية استهدفت المعسكر التدريبى للحوثى، مؤكدًا أن الحوثيين تزج بأبناء القبائل إلى المحرقة فى مأرب.

تحالف دعم الشرعية

وفي وقت سابق، قال التحالف العربي، في بيان الخميس، إنه تم تنفيذ 22 عملية عسكرية لاستهداف آليات وعناصر الحوثيين في جبهتي صرواح والبيضاء.

وأعلن التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، الثلاثاء مقتل 115 عنصرا حوثيًا، وتدمير 19 آلية عسكرية في جبهتي صرواح والجوف، غربى اليمن.

وأوضح التحالف، في بيان الاثنين، أنه “تم تنفيذ 31 عملية استهداف لآليات وعناصر حوثية في جبهتي صرواح الجوف خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وفى وقت سابق، أعلن التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن تدمير زورق مفخخ قبالة سواحل مدينة الحديدة، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك.

التحالف العربي

وأضاف التحالف، أن “السلوك الحوثى لا يزال يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر”، مشيرا إلى استمرار انتهاك عناصرالحوثى لاتفاق “ستوكهولم”، ووقف إطلاق النار فى الحديدة. 

بدوره، أكد رئيس الوزراء اليمنى معين عبدالملك، أن جرائم الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، لن تزيد الحكومة والقوى السياسية والمجتمعية الا إصرارا على وضع حد لهذا الخطر الداهم والعمل بكل الوسائل للتصدي له وعدم السماح له بتحقيق ما يهدف اليه.

وقال عبد الملك، في تصريحات  تعقيبا على العملية الإرهابية التي أودت بحياة صحفية في عدن وإصابة زوجها “صحفي” بجروح خطيرة، إن هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها هي محاولات مستميتة من قبل قوى لا تريد لعدن وأهلها الاستقرار، ما يستدعي المزيد من التضامن والتماسك والمؤازرة لحماية عدن من المؤامرات والفتن التي تحاك ضدها.

التحالف العربي

وأكد رئيس الوزراء اليمنى، أن حماية الأبرياء وتأمين مدينة عدن مسئولية تكاملية ولا يجب أن تخضع لأي حسابات ضيقة.

كما وجه اللجنة الأمنية في عدن والأجهزة المختصة بالتحقيق في هذه الجريمة الإرهابية، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، مشددا على تكاتف جميع القوى للإسهام في اجتثاث ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى