اخبار

تعرض 14 نزيل بفندق في الغردقة للإعياء .. وتحرك عاجل من النيابة العامة

كتب .. هيثم زهرة

تحقيقات موسعة، أجرتها النيابة العامة داخل أحد فنادق الغردقة، بعد تعرض 14 نزيل من دولة استونيا، لحالة من الاعياء الشديد، عقب تناولهم وجبة عشاء، نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

على الفور، أمر المستشار النائب العام، بالتحقيق العاجل في الواقعة، حيث وصل فريق من النيابة العامة للفندق، بصحبة لجنة تضم مدير الطب الوقائي، ومدير ادارة مراقبة بالأغذية وصحة البيئة بمديرية الصحة، ومفتش أغذية، ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية، ومدير مكتب وزارة السياحة بالغردقة.

 

وقامت اللجنة بسحب عينات من أغذية الفندق، بالمطبخ ومن داخل الثلاجات، وأماكن تجهيز الطعام، ومن مصادر المياه المختلفة، لفحصها واجراء التحاليل المطلوبة، ومن ثم اعداد تقرير مفصل، بما تسفر عنه نتيجة الفحص.

 

وبعد سؤال النيابة للمصابين، أفادوا بتعرضهم الى الاعياء، نتيجة تناولهم وجبات داخل الفندق، فيما أشار الأطباء الى أن بعض النزلاء قد تماثلوا للشفاء تماما، والبعض الآخر مازالوا تحت الملاحظة العلاجية.

 

وأمرت النيابة، بحجز مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسئول الجودة بالفندق، بعد أن وجهت لهم الاتهام المنسوب اليهم، ولكنهم أنكروه تماما، وقامت النيابة العامة بتكليف الجهات الأمنية، للتحري عن الواقعة.

 

من جهته، أصدر قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، بوزارة السياحة، قرارا بغلق الفندق، نظرا لوجود خطورة على الصحة العامة للنزلاء، وعدم التزام ادارة الفندق بتطبيق الاجراءات الاحترازية، الصادرة عن مجلس الوزراء، بشأن فيروس كورونا.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى