فن ومنوعات

تعرف على أجور الفنانين في بداية مشوارهم الفني وأخرهم حسن الرداد

أسماء حسني

يوجد عدد من الفنانين الكبار كانت أجورهم قليلة وخاصتاً في بداية مشوارهم الفني منهم المطربين والنجوم الذين صرحوا عن أول أجر في حياتهم ومنهم لا يحب أن يتكلم في هذه النقطة.

مصطفى قمر

يعتبر مصطفى قمر أحدث فنان صرح عن أجر قليل له حيث ظهر أمس في برنامج هنيدي شو مع الفنان محمد هنيدي ووضح أن أجره في فيلم البطل كان 100 جنية وهذا بسبب حبه للفنان أحمد زكي وسامي العدل.

محمد عبد الوهاب

كانت بداية مشواره الغنائي مع أحد الفرق الموسيقية وهي فرقه الاستاذ عبد الرحمن رشدي وكان عمله مقابل 3 جنيهات في الشهر.

محمود المليجي 

بدأ محمود المليجي مشواره الفني من خلال تمثيل أدوار صغيرة مثل دور الخادم على سبيل المثال وكان أجره 4 جنيهات.

أم كلثوم

يذكر أن أول حفل غنائي لأم كلثوم كان في قصر عز الدين يكن باشا وكانت ليلة الإسراء والمعراج تلقت أم كلثوم أجر 3 جنيهات لها واعطتها سيدة القصر خاتم ذهب

إسماعيل ياسين

بداية مشوار إسماعيل ياسين في فن المونولوج واستطاع بالفعل أن ينجح في هذا المجال وظل مابين فترة 1935 إلى 1945 يعمل به حتى أصبح يلقي المونولوج في الأذاعه أيضاً وكان أجره شامل التأليف والتلحين وكل هذا نظير راتب 4 جنيهات.

طلعت زكريا

سبق وقد وضح أن أول عمل في فيلم ملائكة الشوارع للفنان آثار الحكيم ، ممدوح عبد العليم ، مريم فخر الدين وكان يتقاضي 100 جنيه.

مي عز الدين

صرحت مي في أحدى اللقاءات التلفزيونية عندما تم سؤلها عن أول أجر لها وكان في فيلم رحلة حب ووضحت أنها حصلت على 21 ألف جنية.

محمود ياسين

اول أجر للفنان محمود ياسين في فيلم شئ من الخوف لشادية ومحمود مرسي وبوسي وحصل حينها على راتب خمس جنيهات.

حسن الرداد

من خلال لقاء حسن الرداد في صالون أنوشكا وضح أن أول أجر له كان 500 جنيه نظير ظهوره ككومبارس في فيلم خيانه مشروعة لهاني سلامة ومي عز الدين وسمية الخشاب والمخرج خالد يوسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى