رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي خلال 9 مواجهات

شريف مدحت _محمد يحيى 

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لإحدى مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي، وهي مواجهة قوية أمام فريق نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، في مباراة سوف تقام على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة السادسة من مساء غد الجمعة.

مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي

تعد مباراة نهضة بركان المغربي هي المباراة رقم 9 من مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي، حيث خاض 8 مباريات قبل ذلك، فاز الأهلي في ست مباريات وخسر في مباراتين، وأحرز لاعبو الأهلي 12 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

الزمالك أولى مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي

وكانت أول خسارة في مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي بهدف نظيف، وذلك في عام 1994 عندما التقى مع غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، في المباراة التي أقيمت بعاصمة جنوب إفريقيا “جوهانسبرج”.

كايزر تشيفز ثاني مواجهات الأهلي

وكان ثاني مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي في عام 2001، عندما فاز برباعية مقابل هدف على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

الجيش الملكي ثالث مواجهات الأهلي

وكان ثالث مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي في عام 2006 عندما فاز على فريق الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2/4 عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

النجم الساحلي رابع مواجهات الأهلي

وشارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي للمرة الرابعة أمام فريق النجم الساحلي التونسي عام 2007، وفاز على بطل تونس بنتيجة 6/7 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”.

الصفاقسي التونسي خامس مواجهات الأهلي

وفاز الأهلي على فريق الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف، في خامس مواجهاته ببطولة السوبر الإفريقي في عام 2009 بالمباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

ليوباردز الكونغولي سادس مواجهات الأهلي

ونجح الأهلي في الفوز على فريق ليوباردز الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في سادس مواجهاته ببطولة السوبر الإفريقي، عام 2013، في لقاء أقيم على ملعب القاهرة الدولي.

الصفاقسي التونسي سابع مواجهات الأهلي

وحقق الأهلي الفوز على فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة 2/3 في سابع مواجهاته ببطولة السوبر الإفريقي عام 2014 بالمباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وفاق سطيف الجزائري ثامن مواجهات الأهلي

وخسر الأهلي في ثامن مواجهاته ببطولة السوبر الإفريقي والأخيرة أمام فريق وفاق سطيف الجزائري عام 2015 بركلات الترجيح بنتيجة 5/6 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بالجزائر.

يذكر أن الأهلي تتويجات الأهلي الستة ببطولة السوبر الإفريقي كانت عندما كان بطلا للدوري أبطال إفريقيا، وخسر مرتين بواقع مرة بطلا لكأس الكؤوس الإفريقية، ومرة أخرى عندما كان بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى