فن ومنوعات

تعرف على سبب رفض عادل إمام فيلمه السادس مع وحيد حامد

إسراء البواردي

حل الناقد الفني طارق الشناوي ضيفا على الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة ON، وتحدث عن العلاقة بين الفنان الكبير عادل إمام، والكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، الذي تمر هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لرحيله.

وقال طارق الشناوي: عادل إمام أكبر نجم قريب من مشاعر وسينما وحيد حامد، ورغم ذلك مفيش عمل فني كتبه عشان عادل إمام، لكن كان عادل يروح للدور اللي كتبه وحيد.

وأضاف: هو لم يكتب لنجم، رغم علاقته القوية بكل النجوم وعلى رأسهم عادل إمام، بدليل إن في أعمال كتيرة كان مثلا عادل مرشح لها وتروح لأحمد زكي، وتحسي إن أحمد زكي تفوق فيها جدا، زي فيلم (اضحك الصورة تطلع حلوة)، وكان الفروض إنه الفيلم السادس للثلاثي شريف عرفة، وحيد حامد، وعادل إمام.

وتابع: عادل خاف، وقال له كده دخلنا على مرحلة زكي رستم. وفي رأيي من أحلى أفلام أحمد زكي ووحيد وشريف. وفيلم سوق المتعة، كان عادل مرشح ومحمود عبد العزيز ارتفع بالفيلم.

ومن جانب آخر أوضح المخرج مروان حامد أن والده، الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، تعرض للعديد من المشاكل بسبب الأعمال الدرامية التي كتبها، ووصلت إلى تعيين حراسة خاصة له، بعد تكرار تهديده بالقتل.

وأضاف: أنا عارف إن فيلم البريء عمل له مشكلة كبيرة جدا، وفيلم الغول عمل مشكلة كبيرة جدا، وعاصرت مشكلة فيلم طيور الظلام. وقتها اترفع قضايا كتير من محامين تابعين لتيار الإخوان المسلمين كمحاولات لمنع الفيلم.

وتابع: وعاصرت مشكلة مسلسل العائلة، وكان أول مسلسل يواجه التطرف في التليفزيون، وقت موجة الاغتيالات زي اغتيال المفكر الكبير فرج فودة.

وأكمل: الوقت ده كان فيه توتر شديد، ورد فعل بعد إذاعة كل حلقة، ووصلته تهديدات بالقتل، فوالدتي كانت بتقلق جدا وتخاف، وبسبب مسلسل العائلة ابتدت تكون ليه حراسة.

يذكر أن عادل إمام ووحيد حامد جمعتهما مجموعة من الأفلام الشهيرة مثل “اللعب مع الكبار”، “المنسي”، “الإرهاب والكباب”، “طيور الظلام”، “النوم في العسل” و”عمارة يعقوبيان”.

ومازالت تعرض تلك الأفلام حتى وقتنا هذا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى