اخبارحوادث

تعرف على قصة العقار المنهار بشبرا الخيمة .. عمره 60 سنة وصاحبة محامى

أكد أهالى شبر الخيمة بمحافظة القليوبية، أن قبل إنهيار العقار كان عدد من المحامين متواجدين فى مكتب صديقهم المحامى صاحب العقار المنهار، مما أدى الى وفاتة فى الحال وتم إزالة الأنقاض، وإخلاء العقارات المتواجد بالقرب منة.

قرر محافظ القليوبية تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب شبرا الخيمة ومديرية الإسكان ولجنة المنشات الايلة للسقوط لمعاينة للعقارات المجاورة للعقار المنهار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحمايتها حفاظًا على أرواح قاطنيها حيث تقوم بفحص الموقف القانوني للعقار المنهار وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات العاجلة للمضارين وسرعة رفع الأنقاض.

وتبين من البحث فى سجلات الإدارة الهندسية بأنه تبين عدم وجود رخصة بناء للعقار المذكور وعدم وجود محاضر مخالفات، حيث ان العقار مبانى قديمه يتراوح عمره ما بين 50-60 عام تقريبا.

أكد مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية عن مصرع 4 أشخاص من ساكنى العقار المنهار، من بينهم صاحب العقار الذى رفض النزول منة قبل إنهياره، وقررت لجنة المنشات الأيلة للسقوط إخلاء 4 منازل مجاورة للعقار المنهار بحى غرب شبرا الخيمة وإزالتها ، ترميم وتدعيم 6 منازل أخرى.

شهدت شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، انهيار عقار مكون من أربعة طوابق، وراح ضحيته « علاء الدين بيومى وشهرته علاء دبشة مالك العقار، احمد جمال ابراهيم، مصطفى محمد محمد عبد الرحيم، صباح رمضان يوسف»

قوات الحماية تتدخل لإنقاذ المواطنين

وتدخلت قوات الحماية المدنية، والإنقاذ، لسرعة استخراج الأهالي من أسفل العقار المنهار.

المحافظة تتدخل لإنقاذ المواطنين

وعلى الفور جرى إبلاغ قوات الأمن، والإنقاذ والحماية المدنية، وسيارات الإسعاف ،والتوجه لمكان المنزل، وبدأوا العمل على إخلاء المنطقة المحيطة، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

أقرأ أيضًا :السيطرة على حريق هائل أسفل كوبرى فى المنصوره «صور»

قوات الأمن تفصل التيار الكهربي عن العقار

كما قاموا بفصل التيار الكهربائى، والمياه عن هذا العقار، لبدء أعمال رفع الركام واستخراج المصابين من أسفله، والبحث عن أي ضحايا، ومعرفة معلوماتهم.

خروج المواطنين من العقار قبل انهياره بدقائق

وأكد مصدر مسؤول بـ محافظة القليوبية، إن الأسر التي تسكن المنزل المنهار، تم خروجهم جميعا وإخلاء المنزل قبل انهياره، باستثناء ثلاثة أشخاص سقط عليهم بعض الأجزاء وجارى استخراجهم، والبحث للتأكد من سلامة المواطنين.

إنتشال جثة شخص من أسفل الأنقاض

يذكر أن قوات الحماية المدنية، قامت بإنتشال جثمان أحد الأشخص من أسفل الأنقاض، ولكن لم تعلن عن سلامته حتى الأن.

محافظة القليوبية تضاعف عدد المعدات

كما ضاعفت محافظة القليوبية، عدد المعدات والألات التي يعملون بها، من أجل سرعة الإطمئنان على المواطنين.

موقع الرأي يتمنى سلامة المواطنين والوطن

ويتمنى موقع الرأي السلامة لجميع المواطنين، كما يتمنى السلامة لكافة المنشئات الموجودة على أرض الوطن.

 

أقرأ أيضًا :السيطرة على حريق هائل أسفل كوبرى فى المنصوره «صور

 

وكان قد انهار عقار مكون من 5 أدوار مأهول بالسكان في منزل زغلوله بشارع عثمان بن عفان بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

على الفور تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة اخطارا من النجدة يفيد بانهيار عقار شارع عثمان بن عفان بمدينة دمنهور ويوجد ضحايا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وضباط المباحث لمكان الحادث وتم فرض كردون أمني بمحيط الانهيار.

العقار
العقار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى