رياضة

تعرف على مشوار حكم لقاء إنجلترا وإيطاليا في نهائي اليورو 202‪0

مشوار حكم نهائي يورو

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

تنتظر جماهير العالم اليوم حلول الظلام وذلك لمشاهدة مباراة قوية بين منتخب إنجلترا ومنتخب إيطاليا مساء اليوم في نهائي اليورو.

وتقام المباراة على ملعب استاد ويمبلي في عاصمة الإنجليزية لندن .

وتلعب في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية والحادية عشر بتوقيت الإمارات، وذلك في إطار مباراة النهائي في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020″، وتذاع مباراة عبر قناة ” BEIN SPORTS” الناقل الحصري للبطولة.

وكشف الاتحاد الإيطالي عن حكم مباراة النهائية وهو الحكم الهولندي بيورن كويبرس والذي قد سبق وأدار العديد من النهائيات العالمية الكبري.

ويقدم موقع” الرأي” خلال السطور التالية مشوار حكم لقاء إنجلترا وإيطاليا في نهائي اليورو 202‪0

مشوار حكم نهائي يورو

 

كويبرس أدار من قبل مبارة النهائي في كأس العالم تحت 20 سنه، 201‪7 وكان وقتها تتوج منتخب إنجلترا بالقب على منتخب فنزويلا.

كما أدار أيضاً مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك في الموسم الماضي، في المباراة التي فاز بها مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان الفرنسي وتأهل إلي نهائي بطولة.

يذكر أن كويبرس حصل على الشارة الدولية عام 2006، وكان قد أدار أول مباراة عالمية أو دوليه كانت نهائية له موسم 2006 بين منتخبي التشيك وروسيا في نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عاما.

كما ادار أيضاً نهائي بطولة أوروبا تحت 21 عاما الذي كان بين ألمانيا وإنجلترا، و أدار أيضاً مباراة كأس السوبر الأوروبي موسم 2011 بين برشلونة وبورتو البرتغالي.

كما أدار أيضاً نهائي الدوري الأوروبي بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي وذلك في موسم 2013.

وأدار أيضاً نهائي دوري الأبطال موسم 2014 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وذلك كله بجانب إدارة نهائي بين مارسيليا وأتلتيكو مدريد موسم 2018‪.

مشوار حكم نهائي يورو
وكان منتخب إيطاليا قد تخطى دور نصف نهائي بطولة يورو 2020، وذلك بعدما نجح في هزيمة غريمه منخب إسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل.

وكان أيضا قد وصل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد أن نجح في عبور عقبة منتخب الدانمارك بدور نصف النهائي بعد فوز مثير بنتيجة هدفين مقابل هدف.

مشوار حكم نهائي يورو
مشوار حكم نهائي يورو

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى