رياضة
أخر الأخبار

تعرف على موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

كتبت: سيليا محمد

مواجهة نارية، يترقبها عشاق كرة اليد المصرية، حين يلتقي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بنظيره الزمالك، مساء غداً الجمعة الموافق 10 سبتمبر، في إطار نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ملعب مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

ومن المقرر أن تقام مباراة قطبي كرة اليد المصرية، غداً الجمعة، علي صالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة.

توقيت مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

تنطلق المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، الثامنة بتوقيت السعودية، والتاسعة بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

تنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورت، بتعليق خالد خيري، كما حصلت قنوات الأهلي والزمالك علي حقوق بث المواجهة المرتقبة بينهما في نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد.

مشاركة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

يخوض الفارس الأبيض اللقاء، بصفته بطلا لإفريقيا الموسم الماضي، فيما يشارك الأهلي في المباراة، بعدما حل بديلاً لفريق الترجي الرياضي التونسي، بطل كأس الكؤوس الإفريقية، والذي اعتذر عن خوض اللقاء، ليدخل وصيف كأس الكؤوس، الأهلي، بدلاً منه.

عدد بطولات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

يعد الزمالك ثاني أكثر الأندية الإفريقية حصدا للقب كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، برصيد 6 ألقاب، خلفا للمتصدر مولودية الجزائر، صاحب التسع ألقاب.

وتوج الزمالك باللقب القاري أعوام 2002، 2010، 2011، 2012، 2018 و2019، وحصد أخر نسختين من البطولة علي حساب مواطنه وغريمه التقليدي الأهلي، وخسر الفارس الأبيض النهائي مرتين.

أما الأهلي، فلم يتوج باللقب القاري، كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، سوي مرة واحدة، وكانت عام 2017، علي حساب الزمالك، وخسر الشياطين الحمر، البطولة 4 مرات، وكان أخرها الموسمين الماضيين.

طموحات الأهلي والزمالك في مباراة الغد

يرغب الفارس الأبيض في حصد اللقب للمرة السابعة في تاريخه، والثالثة علي التوالي علي حساب غريمه التقليدي، الأهلي، من أجل إسعاد جمهوره، لما يتمتع به الديربي من شعبية وإثارة كبيرة، فيما يسعي الأهلي للثأر من الزمالك الذي انتزع اللقب من أنيابه في أخر نسختين، لإضافة اللقب الثاني لسجل بطولاته، خاصة وأنه يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما توج منذ أيام قليلة ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية، والتي أقيمت في المغرب.

والجدير بالذكر أن البطولة تحظي باهتمام كبير لدي الفريقين، خاصة وأن الفائز سيتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتب تقام في السعودية في الفترة ما بين 5 إلى 9 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى