رياضة

تعرف علي اللاعب المرشح لحصد لقب الكرة الذهبية في القارة الأفريقية لعام 202‪1

جائزة الكرة الذهبية

كتب السيد الأعرج

 

أعلنت بعض التقارير الصحفية مساء اليوم الخميس عن اللاعب المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية في القاره السمراء وهذا عن عام2021.

ويذكر أن الإتحاد الأفريقي قد أصدر قراراً بإلغاء جوائز اللاعبين الأفضل في القارة الأفريقية. وذلك في موسم العام الماضي وكان ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التى قد انشرت في العالم.

ومع إقتراب إنتهاء العالم2021 قد بدأ الكلام عن اللاعب الأفضل الذي قد يحصد على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وجاء في موقع “Afrique Sports” يعد حارس مرمي منتخب السنغال وأيضاً لاعب فريق تشيلسي هو إدوارد ميندي. حيث سيكون سيكون هو الأقرب لحصد جائزة أفضل في قارة أفريقية وهذا عن عام2021.

جائزة الكرة الذهبية
جائزة الكرة الذهبية

وجاء أيضاً في التقرير أن ألاعب ميندي قد نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا. وأيضاً لقب السوبر الأوروبي وذلك مع فريق تشيلسي تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل.

وكان أيضاً قد نجح ألاعب في نيل جائزة أفضل حارس في أوروبا وذلك من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أقرا أيضاً : تعرف علي اللاعب المرشح لحصد لقب الكرة الذهبية في القارة الأفريقية لعام 202‪1

ويذكر أن فريق تشيلسي قد نجح في تتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك في نسخه الماضية. وذلك على حساب فريق مانشستر سيتي.

فيما أيضاً تتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي وكان هذا بعد تغلبه علي فريق فياريال الإسباني.

كما حصل أيضاً الاعب رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي علي المركز الثاني. وذلك في قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية وجاء هذا بعد تتوجه مع فريقه بلقب الدوري الإنجليزي.

فيما جاء الفرعون المصري محمد صلاح في المركز الثالث لاعب فريق ليفربول. وجاء بعده في المركز الرابع لاعب فريق باريس سان جيرمان وأيضاً لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي.

جائزة الكرة الذهبية
جائزة الكرة الذهبية

ويعد أن آخر من حصد الكرة الذهبية في إفريقيا هو لاعب فريق ليفربول ساديو ماني لاعب منتخب السنغال وكان هذا عام2019. وجاء ذلك بعد تفوقه علي ألاعب محمد صلاح وأيضاً ألاعب رياض محرز.

حيث يعد من الصعب هذا العالم أن يحصل لاعب منتخب مصر محمد صلاح علي حصد الجائزة هذا العام. وكان ذلك بعد خروج فريق ليفربول خالي اليدين بدون اي لقب في الموسم الماضي محلياً ودولياً .

ويذكر أن كلا من فريق ليفربول وفريق تشيلسي في هذا الموسم الجاري قد خاض الفريقين 3 جولات فقط. حيث تمكنوا من جمع 7 نقاط فقط حتي الآن وذلك من فوزين وتعادل وحيد.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى