عام

تعرف علي مواعيد مباريات الجولة الخامسة في الدوري الفرنسي

كتبت: سيليا محمد

تعود عجلة الدوريات الأوروبية للدوران من جديد، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، حيث تنطلق منافسات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الفرنسي ” ليجا 1 “، مساء غداً الجمعة الموافق 10 سبتمبر الجاري.

ويحظي الدوري الفرنسي، بمتابعة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، لما يمتلكه من نجوم كبار، واتجهت الأنظار أكثر تجاه فرنسا، منذ انتقال النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لفريق العاصمة، باريس سان جيرمان، قادماً من برشلونة الإسباني، في صفقة انتقال حر.

وازدادت مسابقة الليجا وان حماسة وإثارة، الموسم الحالي، في ظل سعي البي أس جي، لاستعادة لقبه المفضل، بعدما فقده الموسم الماضي لصالح فريق ليل.

طموحات البي أس جي

وبعد التدعيمات القوية التي أبرمها سان جيرمان، من استقدام للمدافع الأفضل في العالم، سيرجيو راموس، والحارس المميز، دوناروما، بجانب ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم لسنوات عديدة، يتطلع للسيطرة على كافة البطولات، سواء المحلية أو القارية.

صراع صدارة الدوري الفرنسي

يتربع باريس سان جيرمان، على قمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بعد مرور 4 جولات، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، حيث استهل البي أس جي، مشواره ببطولة الدوري هذا الموسم، بالفوز على تروا بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي ثاني الجولات، اكتسح البي أس جي، ضيفه، ستراسبورج بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يكرر نفس النتيجة ولكن أمام مضيفه ستاد بريست في الجولة الثالثة، قبل أن يتغلب على مضيفه ريمس بهدفين دون رد.

ويتواجد في المركز الثاني، فريق أنجيه، وذلك برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز في ثلاث لقاءات وتعادل في مباراة واحدة، ويحتل كليرمونت، الصاعد حديثاً لليجا وان، المركز الثالث برصيد 8 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادلين.

أما حامل اللقب، ليل، فيأتي في المركز الثامن، برصيد 5 نقاط، تحصل عليهم من انتصار وحيد علي حساب مونبيليه في الجولة الرابعة، وتعادلين مع ميتز وسانت إيتيان، وتعرض لهزيمة ثقيلة في الجولة الثانية أمام ضيفه نيس، برباعية نظيفة.

ويرصد لكم موقع ” الرأي ” مواعيد مباريات الجولة الخامسة في الدوري الفرنسي الممتاز كالتالي:-

الجمعة 10-9-2021

( لوريان x ليل ) _ التاسعة مساء بتوقيت مصر.

السبت 11-9-2021

( باريس سان جيرمان x كليرمونت ) _ الخامسة مساء.

( موناكو x مارسيليا ) _ التاسعة مساء.

الأحد 12-9-2021

( مونبيليه x سانت إيتيان ) _ الواحدة ظهراً.

( ستاد بريست x أنجيه ) _ الثالثة مساء.

( بوردو x لانس ) _ الثالثة مساء.

( ستاد رين x ريمس ) _ الثالثة مساء.

( ميتز x تروا ) _ الثالثة مساء.

( نانت x نيس ) _ الخامسة مساء.

( أولمبيك ليون x ستراسبورج ) _ التاسعة إلا ربع مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى