رياضة

تفوق على الإسباني وعادل الألماني.. الدوري المصري بين الدوريات الخمس الكبرى

كتبت: طيف طارق

أنهت أندية الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 2021-2022، الأسبوع الثاني من منافسات الدوري في حلته الجديدة تحت إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة.

تأثير الرابطة على الدوري المصري

لم نكن بحاجة للكثير من الوقت لإدراك الفارق، فوضح تأثير دخول الرابطة في إدارة الكرة المصرية منذ الأسبوع الثاني فقط من الدوري المصري، فتأثير الإخراج، وجود الجماهير، تحسن كبير في أرضيات الملاعب، وحتى التنظيم، كلها أمور انعكست على الفرق لتؤدي مباريات مثيرة ومليئة بالفنيات التي اختص بها الدوري المصري.

تفوق على الإسباني وعادل الألماني.. الدوري المصري بين الدوريات الخمس الكبرى

مقارنة بين انطلاقة الدوري المصري والدوريات الخمس الكبرى

بالطبع هي مقارنة ترفيهية، فمهما شهدنا من تطور لن نلحق بالدوريات الأوروبية في ليلة وضحاها، لذلك دعوا عقدة الخواجة جانبًا، واستمتعوا بعظمة الدوري المصري وهو يفرض أرقامه بين كبار اللعبة.

استطاع الدوري المصري في مطلع البطولة، أن يسجل في الأسبوعين الأولين 52 هدف، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها الدوري الألماني في أول أسبوعين أيضًا، بل و”تفوق البلدي على الأفرنجي”، حيث سجلت فرق الدوري الإسباني 38 هدف فقط في أول أسبوعين لتصبح الحصيلة التهديفية للدوري المصري أعلى من الأسباني.

تفوق على الإسباني وعادل الألماني.. الدوري المصري بين الدوريات الخمس الكبرى

وربما كنّا بحاجة لـ7 أهداف فقط لمعادلة أهداف الدوري الإنجليزي في أول أسبوعين، ولكن رعونة بعض لاعبي الدوري المصري كان لها رأي آخر، فابعدتنا عن المنافسة بين الكبار بشكل قوي. فالدوري المصري لازال بعيد عن الدوري الفرنسي مثلًا الذي أحرز 60 هدف في أول أسبوعين، فيما طار الإيطالي بـ66 هدف في أول جولتين ليبتعد بالمنافسة عن جميع دوريات العالم.

بالطبع جميعنا يدرك فارق الإمكانيات بين هذه الدوريات والدوري المصري، ولكننا سعداء بما قدمته الأندية حتى الآن، وما يقدمه جميع القائمين على البطولة، فكل شيء رائع حتى الآن على أمل أن يستمر كل شيء رائع ويتطور وتعدّل كل النواقص، لنشاهد دوري يليق بمواهبنا، وببلدنا، وبالكرة الإفريقية التي كانت ولازالت وستظل، منجم الذهب الذي يلجأ له أوروبا لتحقيق تلك المتعة التي تستصعب مقارنتها بأي دوري عربي.

أقرا أيضا

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى