رياضة

توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي بعدما تغلب على واتفورد بهدف سون

 

كتب/أحمد خالد

انتهت قبل قليل مباراة توتنهام هوتسبير ضد واتفورد، في الجولة الثالثة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

الحظر يسيطر على مباراة توتنهام ضد واتفورد

 

وبدأت المباراة بحذر من الفريقين، حيث يخشى نونو سانتو مدرب فريق توتنهام التأخر بهدف مبكر أمام منافسه واتفورد، كما يعلم فرانشيسكو خافيير تشيسكو مدى القوة التي يتمتع بها مهاجمي فرق توتنهام، وظلت المباراة متوازنة بين الفريقين.

توتنهام يضغط على واتفورد ويفشل في التسجيل

توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي
توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي

ولكن بمرور الوقت ازداد ضغط فريق توتنهام هوتسبير على دفاعات نادي واتفورد، حيث أتيحت لهما عدة فرص للتسجيل، إلا أن لاعبوا واتفورد تعاملوا معها بكل حذر.

سون يتقدم لتوتنهام بعد ضغط متواصل من هجوم السبيرز

واستمر ضغط فريق توتنهام هوتسبير على ضيفه واتفورد، حتى تمكن اللاعب الكوري سون هيونج مين من إحراز الهدف الأول للسبيرز عند الدقيقة الـ42 من عمر المباراة. ليعلن عن تقدم فريقه بهدف نظيف، قبل نهاية أحداث الشوط الأول بثلاثة دقائق فقط.

وصف هدف سون في مرمى فريق واتفورد

توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي
توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي

وحصل فريق توتنهام على ركلة حرة مباشرة، في الجهة اليمنى لدفاعات نادي واتفورد سددها اللاعب سون باتجاه المرمى عند الدقيقة الـ40 .حيث لعبها مباشرة، ومرت الكرة مباغتة كل المدافعين ومهاجمين توتنهام أيضًا حتى سكنت شباك الحارس دانييل باخمان، معلنة عن تقدم توتنهام بهدف نظيف.

رغم الضغط توتنهام يفشل في إضافة الهدف الثاني

توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي
توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي

وواصل لاعبوا توتنهام الضغط على دفاعات فريق واتفورد خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، إلا أنهم فشلوا في إضافة الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم السبيرز بهدف نظيف للكوري سون هيونج مين.

الشوط الثاني يبدأ بضغط من لاعبوا واتفورد على توتنهام

وأنطلق الشوط الثاني من المباراة بضغط من لاعبو واتفورد، حيث حاولوا الوصول لمرمى توتنهام في عدد من الفرص التي أتيحت لهم، إلا أن مهاجمي فريق واتفورد فشلوا في التسجيل.

توتنهام يسيطر على المباراة بعد ضغط لدقائق من واتفورد

وسرعان ما عاد لاعبوا توتنهام للسيطرة على أحداث المباراة من جديد، إلا أنهم لم يفضوا كامل سيطرتهم على اللقاء، وظلت الكرة لعدة دقائق في منتصف الملعب، حتى عاود فريق توتنهام ضغطه بوضعه لاعبوا واتفورد داخل منطقة جزائهم، وتناقل الكرة بين أقدام لاعبيه على حدود المنطقة.

ضغط شديد من لاعبوا واتفورد على دفاعات توتنهام

وتغير الحال عند الدقيقة الـ64 حيث ضغط فريق واتفورد بشده على دفاعات نادي توتنهام هوتسبير، إلا أنهم لم يتمكنوا من التسجيل أيضًا. وقطع لاعبوا توتنهام الكرة وقاموا بهجمة مرتدة وصلوا بها إلى منطقة جزاء واتفورد، وانتهت بتسديدة مرة بجوار القائم الأيسر للحارس دانييل باخمان.

هجوم متواصل في الشوط الثاني على دفاعات توتنهام

وظل هجوم توتنهام متواصل على دفاعات فريق واتفورد.ولكن دون تسجيل أهداف، حتى لجأ لاعبوا توتنهام لتناقل الكرة .بينهم من أجل إضاعة الوقت بشكل قانوني في أخرة خمسة دقائق من عمر المباراة.

توتنهام يتصدر البريميرليج بعد ثلاثة جولات

وبهذا الفوز، أرتفع رصيد نادي توتنهام إلى النقطة التاسعة، في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه وست هام.الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويليه كل من تشيلسي وليفربول وإيفرتون بنفس الرصيد من النقاط.

رقمًا قياسيًا جديدًا لتوتنهام بالدوري الإنجليزي

 

كما أن نادي توتنهام سجل رقمًا قياسيًا جديدًا بهذا الفوز. وهو لأول مرة يحقق توتنهام الفوز في أول ثلاثة مباريات له بالدوري الإنجليزي. دون تلقي شباكه أي أهداف، كما أنه لأول مرة يحقق الفوز في أول ثلاثة مباريات بالدوري. وذلك في آخر 12 موسم بالبريميرليج.

سون الهداف التاريخي لمباريات توتنهام ضد واتفورد

ويعد هدف الكوري سون هيونج مين هو الأول الذي يحرزه نادي توتنهام في الدوري الإنجليزي من ركلة حرة منذ ديسمبر 2018 .حين سجل للسبيرز لاعبه كريستيان إيريكسن، الذي يلعب حاليًا في صفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي.

كما أعتلى اللاعب سون هيونج مين قائمة هدافي لقاءات فريقه توتنهام ضد واتفورد .بتسجيله 6 أهداف في مرمى واتفورد، أخرهم في مباراة اليوم الأحد من ركلة حرة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى