رياضة

توقيت مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم في تصفيات كأس العالم والتشكيل المتوقع

كتبت: سيليا محمد

ساعات قليلة تفصل عشاق الساحرة المستديرة، عن مشاهدة مباراة ممتعة بين قطبي أمريكا الجنوبية، منتخب البرازيل وضيفه منتخب الأرجنتين، في إطار تصفيات كأس العالم ” قطر 2022 “.

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

تقام مباراة البرازيل والأرجنتين مساء اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر، على ملعب أرينا كورينثيانز، وذلك لحساب الجولة الثامنة.

توقيت مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق المواجهة المرتقبة بين قطبي أمريكا الجنوبية، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، التاسعة مساء بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

تنقل مباراة الكلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، من خلال قناتها بي إن سبورت بريميوم 2، ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي.

ترتيب البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

تمتلك البرازيل 21 نقطة، جمعتها من 7 انتصارات متتالية بتصفيات كأس العالم، لتعتلي بهم صدارة ترتيب المجموعة، وتتفوق بست نقاط عن أقرب ملاحقيها وغريمها التقليدي، منتخب الأرجنتين، والذي يحل في المرتبة الثانية برصيد 15 نقطة.

وتأتي الأكوادور في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وتحتل الأوروجواي المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع كولومبيا، ثم تتواجد باراجواي في المركز السادس برصيد 7 نقاط، ويسيطر تشيلي وبوليفيا على المركزين السابع والثامن برصيد 6 نقاط.

وفي المركزين التاسع والعاشر، يتواجد منتخبي بيرو وفنزويلا برصيد 5 و4 نقاط علي الترتيب.

طموحات البرازيل والأرجنتين اليوم

ترغب البرازيل في إسقاط راقصي التانجو، وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة مشواره نحو مونديال قطر، للمرة الثانية والعشرين في تاريخ راقصي السامبا، بجانب الثأر من الأرجنتين، التي خطفت من أنيابها لقب كوبا أمريكا في يوليو الماضي.

أما الأرجنتين، فتدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما نجحت في التتويج بلقب كوبا أمريكا، علي حساب البرازيل، وأسقطتها في عقر دارها ووسط جماهيرها، ولذلك تستهدف مواصلة انتصاراتها وتأكيد تفوقها علي البرازيل، بحصد نقاط المباراة الثلاث، من أجل المضي قدماً نحو مونديال قطر 2022.

تشكيل البرازيل المتوقع لمواجهة الأرجنتين اليوم

في حراسة المرمى : ويفرتون

في خط الدفاع : ساندرو – ميراندا – ميليتاو – دانيلو

في خط الوسط : فينيسيوس جونيور – كاسيميرو – جيرسون – لوكاس – باكيتا

في خط الهجوم : نيمار دا سيلفا – جابرييل جيسوس.

تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة البرازيل

في حراسة المرمى: مارتينيز

في خط الدفاع: أوتامندي — خيرمان بيزيلا — نائويل مولينا — ماركوس أكونيا

في خط الوسط: رودريجيز — لو سيلسو – باولو ديبالا

في خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز — دي ماريا — ليونيل ميسي.

والجدير بالذكر أن البرازيل تأهلت لنهائيات كأس العالم 21 مرة في تاريخها، وحصدت اللقب خمس مرات وكان أخرها عام 2002، فيما صعدت الأرجنتين للمونديال 17 مرة من قبل، وحصدت اللقب مرتين، وذلك أعوام 1978 و1986.

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى