اخبارتكنولوجياعاممدارس وجامعات

جامعة حلوان تنطلق نحو تكنولوجيا الفضاء

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والتقني في مجال الفضاء، قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة لوكالة الفضاء المصرية، وكان فى استقباله الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

تبادل المعرفة

عقد اجتماعًا، خلال الزيارة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة حلوان ووكالة الفضاء المصرية، تناول الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم برامج تدريبية وبحثية مشتركة في مجال الفضاء.

تطبيقات

وأعرب قنديل عن اهتمام جامعة حلوان بتطوير البحث العلمي في مجال الفضاء وتعزيز التعاون  في هذا المجال، وأشار إلى أهمية بناء شراكات استراتيجية مع وكالة الفضاء المصرية، بهدف تحقيق التقدم والتطور في مجال الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا الفضائية في التطبيقات المختلفة.

جامعة نوعية

وصرح أن الجامعة هى جامعة نوعية تكنولوجية بها كليتين للهندسة ويوجد بها قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات وكذلك كلية العلوم ويوجد شعبة علوم الفضاء وتطوير هذه الشعبة بما يتوائم مع أهداف الوكالة، كما يوجد أقسام فى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ونأمل فى تعزيز التعاون فى علوم الفضاء والاتصالات .

توطين تكنولوجيا

وعرض الدكتور صدقي عرض تقديمي، موضحا دور الوكالة فى توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية، معربًا عن استعداد وكالة الفضاء المصرية لتوفير كافة الدعم والتسهيلات لجامعة حلوان في سبيل تعزيز التعاون بينهما، وأكد أن هذه الخطوة ستسهم في تطوير القدرات العلمية والتقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى