اخبارتحقيقات وملفاتحوادث

جرائم مروعة بين الأقارب هزت الشارع المصري «تعرف عليها»

كتبت: دينا حافظ

شهدت معدلات الجريمة بين الأقارب من الأسرة الواحدة في مصر، مؤخراً ارتفاعاً غير مسبوق، لعدة أسباب منها الخلافات الأسرية والنزاع على الميراث والخلافات المادية وغيره.

أخطر الجرائم الأسرية وسببها!!

بسبب الأمراض النفسية: قام شاب من مصر الجديدة، الشهر الماضي، بقتل أخته الحامل قبل لحظات من ولادتها، وسدد لها عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وفصل رقبتها عن جسدها.
وكشفت خالة المجني عليها خلال التحقيقات، أن المتهم شاذ نفسياً حيث كان يحب مشاهدة الدماء، وكانت له معلومات جنائية سابقة لأنه كان يتعدى على أصدقائه والأهالي ليشاهد منظر الدماء، ويقول إنه كان يشعر بالراحة النفسية عندما يشاهد الدم، على الرغم من أنه لم يكن متعاطي أو مدمن لمخدرات.
وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم وضبط سلاح الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

بسبب الميراث

وفي جريمة أخرى هزت الشارع المصري، الأسبوع الماضي فى جرائم الأقارب، قام شاب في الدقهلية، بمساعدة صديقه، باختطاف شقيقته الأستاذة الجامعية وقيداها وحاولا تجريدها من ملابسها في أحد الأراضي الزراعية بمدينة المنصورة، وحاول تصويرها في وضع مخل مع صديقه لإجبارها على تنازل عن ميراثها.

وتلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، بلاغ من عدد من المواطنين يفيد بتمكنهم من انقاذ الفتاة من يد الشابين، وضبط أحدهم.

وقام ضباط المباحث بالقبض على الشاب بعد أن احتجزه المواطنون، وتبين أنه شقيقها الأصغر واختطفها لإجبارها على التوقيع على تنازل عن ميراثها وعندما رفضت جردها من ملابسها السفلية لتصويرها مع الشاب الآخر لإبتزازها.

كما شهدت مدينة المنصورة الشهر الماضي، واقعة مأساوية، حيث أشعل مسن النار في زوج شقيقته، وسكب بنزين عليه بسبب خلافات على الميراث.
وتمكن ضباط مباحث قسم أول المنصورة من إلقاء القبض على المتهم بقتل زوج شقيقته، بعد أن سكب مادة بترولية عليه، نظراً لوجود خلافات على المنزل المقيم فيه بسبب الميراث، حيث تعدى المتهم عليه بقطعة حديدية، ثم سكب عليه بنزين وأشعل النيران فيه، ثم أغلق المنزل عليه بالقفل لكي لا يتمكن أحد من إنقاذه.

وتمكنت وحدة مباحث قسم أول المنصورة من ضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيما شهدت منطقة حلوان في نفس الشهر، قيام ثلاثة أشقاء بقتل خالهم عن طريق تحطيم رأسه بآلة حادة بسب خلافات بينهم على الميراث، حتى سالت دمائه وتهشمت جمجمته مما أدى لحدوث نزيف حاد في المخ وكسر في العظام ولفظ على أثره أنفاسه الأخيرة.

بسبب الخلافات المادية

شهدت منطقة مصر القديمة الشهر الماضي، قيام أخ بذبح شقيقته الحامل بسبب خلافات مالية، وتمكنت قوات الأمن من كشف تفاصيل الجريمة بعد تفريغ كاميرات المراقبة التي بينت لحظة خروج الجاني من العقار الذي نفذ فيه جريمته وأقر بارتكابه الواقعة فور إلقاء القبض عليه، وأوضح أن شقيقته كانت مدانة له بمبلغ 00 15 جنيه ولم تعدها له فقرر التخلص منها.
كما شهدت منطقة إمبابة جريمة مروعة، الشهر الماضي، لشاب قتل شقيقه الأصغر، ولم يكتفي بذلك بل قام بتقطيع جسده إلى 3 أجزاء وتخلص منه بصناديق القمامة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم، شقيق المجني عليه الأكبر، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لخلافات مالية بينهما بسبب مبلغ مالي 25 ألف جنيهاً استدانها المتهم من شقيقه، ولم يعيدها إليه فقام بقتله ليتخلص منه فى حلقة جديد من  مسلسل جرائم الأقارب.

كما شهدت محافظة كفر الشيخ، جريمة قتل بشعة، حيث قام أخ بقتل شقيقه بسبب خلافات على قطعة أرض أرد بيعها ولكن المجني عليه رفض فقرر قتله
وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهم الذي أقر بجريمته وأخطرت النيابة العامة لمباشرت التحقيقات حول الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى