فن ومنوعات

جوائز النقاد للدراما العربية لعام 2023

شروق غنيم

صرحت إدارة جوائز النقاد للدراما العربية عن نتائج تصويت كبار النقاد في مصر والوطن العربي،وذلك خلال الدورة الثالثة للأعمال الدرامية لعام 2023، بعد عام كامل من العمل والتقييم لكل الأعمال الدرامية التي تم عرضها خلال عام 2023.

وأعلنت إدارة جوائز النقاد للدراما العربية “ADCA” حصول النجمة ريهام عبدالغفور على جائزة لجنة التحكيم الخاصة،وذلك بسبب تميزها كممثلة مهمة على الساحة المصرية والعربية،حيث قامت بتقديم أهم الأعمال الفنية التي تم عرضها خلال عامي 2022 و2023.

وأدى ذلك لحدوث نقلة فارقة أثناء مسيرتها الفنية، ليتحول اسمها إلى علامة مهمة خلال جودة العمل وتميزه، ونالت إعجابًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا.

وحصل العديد من الفنانين علو جوائز التقييم للأعمال المصريةمن ضمنهم:

“الفنان أحمد فهمي خلال عمله سفاح الجيزة،جائزة والفنانة منى زكي خلال عملها تحت الوصاية،وحصل الفنانة دينا الشربيني على جائزة أفضل ممثلة كوميدي عن عملها كامل العدد،والفنان محمد سلام عن دور الكوميدي فى الكبير أوي7″.

 

وحصل العديد من الممثلين على أفضل ممثلين دور ثان،وهم:”حنان يوسف من خلال سفاح الجيزة،وعلى صبحي من خلال تحت الوصايا”،وحصلوا على افضل جائزة وجه شاب:”مناصفة بين سيليا محمد سعد خلال عمل كاكل العدد،وشاهندة محمد خلال سفاح الجيزة،وأحمد شيحةخلال سفاح الجيزة”,ونالت جائزة أفضل طفل:”عمر شريف من خلال تحت الوصايا”،وجائزة افضل تتر:”محمد منير وإيه يقول الليل خلال عملة نادرة”،وجائزة افضل موسيقي تصويرية كريم جابر،وافضل مدير تصوير بيشوي روزفلت،وافضل مونتاج أحمد حافظ،وافضل مهندس صوت رامي عثمان،وافضل ديكور محمد عطية،وأفضل أزياء ريم العدل،أفضل مكياج مناصفة بين mimic studio وداليا أبو طالب، أفضل كوافير: أيمن علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى